حملة حماية المستهلك: الجهاز يضرب بيد من حديد لمواجهة المخالفات في تعبئة زيوت السيارات

0 128

وفاء عبد السلام 
شنت الجهة القومية لحماية المستهلك برئاسة ابراهيم السجيني حملة رقابية مكبرة ضد مصنع غير قانوني لإعادة تدوير زيوت محركات السيارات في مدينة 6 أكتوبر، محافظة الجيزة. أسفرت الحملة عن ضبط المصنع وحجز كمية كبيرة من الزيوت غير المعتمدة.

وفي تصريحاته، أكد ابراهيم السجيني على أهمية الرقابة على الأسواق والتصدي للمخالفين الذين يعرضون سلامة المواطنين للخطر. وأشار إلى أن المصنع كان يقوم بعمليات تسخين وإضافة مواد كيميائية لإعادة تدوير الزيوت، ثم يقوم بتعبئتها في عبوات جديدة وتسويقها بأسماء علامات تجارية مشهورة.

تم ضبط حوالي 13000 لتر من الزيوت غير المعتمدة، وتم حجز الأدوات المستخدمة في عمليات التعبئة والتغليف. تم إصدار محضر بالواقعة، وتمت إحالة الموقع والمضبوطات إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وأكد السجيني على ضرورة تشديد الرقابة واتخاذ إجراءات قانونية صارمة ضد المخالفين، مؤكدًا أن الجهاز سيظل حريصًا على حماية حقوق المستهلكين وضمان سلامتهم من المنتجات الضارة وغير المعتمدة.

يأتي هذا في إطار الجهود المستمرة لحماية المستهلك ومكافحة الغش التجاري وضمان جودة المنتجات المتداولة في الأسواق المصرية.

ويُهيب رئيس جهاز حماية المستهلك المواطنين  ، بضرورة التعاون مع الأجهزة الرقابية في الدولة والإبلاغ الفورى عن أية مُخالفات من شأنها الإضرار بأمن وسلامة المستهلكين ، وذلك من خلال الخط الساخن للجهاز 19588 من أى خط أرضي يوميا ، أو عبر خدمة الواتس اب 01577779999 .

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق