ممثلة بارزة تعاود الانتقادات للإسلام: بريجيت باردو تشن هجومًا على بعض معتقدات البابا وتدعو لفحص نفسي للمهاجرين”

0 162

فرنسا – بريجيت محمد

الممثلة البارزة بريجيت باردو تثير الجدل مجددًا بانتقادات حادة للإسلام خلال مقابلة مع مجلة Valeurs Actuelles. تعود باردو إلى ماضٍ مثير للجدل، حيث تلقت غرامات بسبب تصريحاتها الإسلاموفوبية السابقة، وأبدت استياءها من المعاملة التي يتلقاها الحيوانات من قبل بعض الأفراد في المجتمع الإسلامي.

انتقدت باردو بشدة حوادث العنف الأخيرة التي شهدتها فرنسا، مثل الهجمات الإرهابية التي قام بها أشخاص مدعومين بالتطرف الديني. مشيرة إلى حوادث مثل قتل المدرس صموئيل باتي والسائح الفلبيني الألماني. وقد وصفت الجرائم بأنها غالباً ما ترتُبط بأفراد من الخلفية الإسلامية، معتبرةً أن هؤلاء الأشخاص غالباً ما يكونون ‘مرضى نفسيين’ وأنه يجب فحص نفسي للمهاجرين قبل منحهم حق اللجوء والجنسية الفرنسية

بريجيت باردو

كما انتقدت باردو البابا فرانسيس بشدة، معبرة عن عدم رغبتها في لقاءه واتهامها إياه بالإضرار بسمعة الكنيسة. وأشارت إلى محاولاتها السابقة لمراسلته وتهنئته على اختيار اسمه “فرانشيسكو” على أمل أن يكون ذلك تكريمًا للقديس فرنسيس الأسيزي، لكنها لم تحصل على رد يُلمح إلى اهتمامه بأمور الحيوانات كما كانت تأمل. كما عبرت عن انزعاجها من عدم تفضيله للحديث عن مسيحيي الشرق. و عن خيبة أملها لعدم اتخاذ البابا إجراءات تجاه تحسين أوضاع الحيوانات، رغم تحفيزها له برسائلها.

تصريحات باردو تثير جدلاً واسعًا وتثير انقسامات، مع تأكيدها على وجوب التحقيق النفسي للمهاجرين وتصريحاتها القاسية تجاه بعض التصرفات المتطرفة المرتبطة بالإسلام.”

 

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق