“ضبط 21 ألف منشأة غذائية وسحب آلاف العينات: وزارة الصحة تعلن عن إجراءات صارمة لضمان سلامة الغذاء”

0 156

سارة غنيم

في جهود متواصلة لضمان سلامة الغذاء والمحافظة على صحة المواطنين، أعلنت وزارة الصحة والسكان عن نتائج حملات الرقابة الاستباقية التي جرت خلال نوفمبر 2023، حيث شملت المرور على 21,600 منشأة غذائية وسحب 12,228 عينة من المواد الغذائية لفحصها بمعامل الوزارة.

تم منع تداول 75.666 طن من الأطعمة المختلفة و2.560.093 لتر من العصائر والمشروبات التي ظهرت بها تغيرات غير طبيعية. تم إرسال هذه العينات للمعامل المركزية لتحديد مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

أوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي للوزارة، أن هذه الحملات تأتي في إطار توجيهات وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبد الغفار، بتكثيف الرقابة على المنشآت الغذائية والحفاظ على سلامة الغذاء المقدم للمواطنين.

تم تحرير محاضر حول مخالفات الاشتراطات الصحية الواجب توافرها في أماكن تداول الغذاء، كما تم إعدام 14.517 طن من الأطعمة و12.676 لتر من العصائر والمشروبات منتهية الصلاحية.

هذه الجهود الرقابية تهدف للتأكد من جودة الأغذية المتداولة والتأكيد على الالتزام بالاشتراطات الصحية، مع التركيز على ضرورة احترام النظافة والشروط الصحية في كافة المنشآت الغذائية.

تحث وزارة الصحة والسكان العاملين في مجال الأغذية على الالتزام بالإجراءات الصحية وتطبيق الشهادات الصحية المطلوبة، مع تأكيد استمرار الحملات الدورية لضمان سلامة الغذاء وحفظ الصحة العامة.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق