“مصر وروسيا يدشنان شراكة استراتيجية في مجال تصنيع أنظمة الدفاع”

"تعاون مصري روسي جديد يفتح آفاقًا لتطوير صناعة الدفاع في الشرق الأوسط"

0 118

مصطفي إبراهيم

تم توقيع اتفاقية تعاون بين شركة بنها للصناعات الإلكترونية (المعروفة أيضًا بمصنع 144 الحربي) وشركة “فيكتور” الروسية للبحث العلمي، بحضور ممثلين عن شركة “روس أوبورون” الروسية. وكان وزير الدولة للإنتاج الحربي، المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وإميل حلمي إلياس نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربي، ومحمد شيرين محمد المشرف على الإدارة المركزية لشؤون مكتب الوزير، حاضرين أيضًا.

وفقًا لوزير الدولة للإنتاج الحربي، تأتي هذه الاتفاقية في إطار تعزيز التقنيات التصنيعية داخل الشركات التابعة للوزارة بالتعاون مع شركات عالمية، مع التركيز على تلبية احتياجات القوات المسلحة وتحسين القدرات الإنتاجية لتصنيع منتجات مدنية عالية الجودة وبأسعار منافسة. ويشير الوزير إلى التزام الوزارة بتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتعاون مع القطاع الخاص والعالمي لتعزيز القدرات التصنيعية والتكنولوجية لدعم استراتيجيات التنمية المستدامة.

ممثلو شركة “فيكتور” الروسية عبروا عن سرورهم بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي وعرضوا أحدث أنظمتهم العسكرية المضادة للمسيرات في معرض “إيديكس 2023″، وأعربوا عن رغبتهم في المشاركة في النسخة القادمة من المعرض.

المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي، محمد عيد بكر، أكد أن هذه الاتفاقية تعكس سياسة الوزارة في التعاون مع الشركات العالمية المتخصصة في مجالات الصناعات المختلفة، وأشار إلى اهتمام الوزارة بالاستفادة من الخبرات الروسية في التصنيع العسكري نظرًا للعلاقات الوثيقة بين البلدين.

يُذكر أن معرض “EDEX 2023” الدولي للصناعات الدفاعية يُعد فرصة لتبادل الخبرات بين الجهات العالمية والمحلية الرائدة في مجالات أنظمة التسليح والصناعات العسكرية، ويتم عقده تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق