تكذيب للشائعات حول تداول أسماك نافقة في الأسواق بعد ظهورها بسواحل الإسكندرية

0 135

اسماء أبو زيد

نفت الهيئة القومية لسلامة الغذاء الأخبار التي تم تداولها عبر بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي حول تداول أسماك نافقة في الأسواق بعد ظهورها على سواحل ميناء الإسكندرية. قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء، التي نفت تلك الأنباء وأكدت أنه لا صحة لها.

وفي بيان رسمي، أكدت الهيئة أن جميع الأسماك المتداولة في الأسواق هي سليمة وآمنة تمامًا. كما أشارت إلى استمرار الحملات التفتيشية والرقابية بشكل مكثف على جميع الأسواق وأماكن بيع الأسماك في جميع المحافظات. تخضع جميع الأسماك، سواء كانت مجمدة أو مبردة أو طازجة، للفحص والرقابة من قبل الجهات المختصة، مع سحب عينات عشوائية وإجراء التحاليل اللازمة للتحقق من سلامتها.

وفي حال ظهور أي أسماك نافقة على السواحل، أوضحت الهيئة أنه يتم التخلص منها بشكل آمن وفقًا للمواصفات البيئية المعتمدة. كما ناشدت المواطنين عدم الانسياق وراء الأخبار المضللة، مشددة على أهمية الحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية.

ختمت الهيئة بنصيحة لوسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة التحري عن الدقة والموضوعية قبل نشر أي أخبار، مع فتح باب الاتصال بالجهات المختصة للتأكد من صحة المعلومات. وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة، يُطلب الاتصال عبر أرقام الواتس آب الخاصة بالمركز الإعلامي لمجلس الوزراء على مدار 24 ساعة أو عبر البريد الإلكتروني المخصص (rumors@idsc.net.eg).

 

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق