بالفيديو:السفيرة سها جندي تشجع المصريين بالخارج على المشاركة في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024

0 85

نجاة أبو قورة

في كلمة موجهة إلى أبناء الجاليات المصرية في جميع أنحاء العالم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، السفيرة سها جندي، دعت إلى المشاركة الفعالة في الانتخابات الرئاسية المصرية المزمع إجراؤها في عام 2024. وصفت الانتخابات القادمة بأنها “عرس ديمقراطي مصري كبير”، مؤكدة على أهمية مشاركة كل مصري في الخارج الذين لهم حق التصويت.

وأعلنت الوزارة أنها ستنشئ غرفة عمليات لمتابعة عملية التصويت والرد على استفسارات واحتياجات أبناء الجاليات المصرية في الخارج، بهدف تسهيل التصويت وتذليل أية عقبات قد تواجههم.

تم تحديد أيام التصويت للمصريين في الخارج خلال ديسمبر 2023 ويناير 2024، حيث ستكون اللجان الانتخابية موجودة في السفارات والقنصليات المصرية في مختلف دول العالم. تم اختيار هذه الأيام بعناية لضمان توافر الإجازات الأسبوعية للمصريين في الخارج، مما يسهل لهم المشاركة في الانتخابات.

ختمت الوزيرة كلمتها برسالة للمصريين في الخارج، حثتهم فيها على أن يكونوا “صوتًا فاعلًا لمصر”، مشيرة إلى أن صوتهم يمكن أن يسهم في رسم مستقبل الوطن. وأعلنت عن إطلاق مجموعة من الفيديوهات لشرح إجراءات التصويت والإجراءات المتعلقة بالانتخابات، بهدف زيادة الوعي والمعرفة بين المصريين في الخارج

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق