تفاصيل تسليم قطع أراضي بالمرحلة الثامنة من مشروع بيت الوطن بالعبور.

0 122

أسماء أبو زيد

في تطورات هامة لقطاع الإسكان، أعلن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور عاصم الجزار، اليوم الأحد الموافق 22 أكتوبر 2023، عن بدء عملية تسليم قطع أراضي في مشروع “بيت الوطن” بمدينة العبور. هذا الإعلان يأتي في إطار المرحلة الثامنة من المشروع وتستهدف توجيهها للعاملين المصريين بالخارج.

وأشرف الوزير على متابعة الإجراءات الاستباقية التي اتخذها جهاز مدينة العبور للاستعداد لفصل الشتاء. وقد تضمنت هذه الاستعدادات تفقد منظومة الصرف الصحي بالمدينة، بما في ذلك محطة المعالجة وروافع الصرف الصحي وشبكة صرف مياه الأمطار. وذلك استعدادًا لمواجهة التقلبات الجوية المتوقعة خلال فصل الشتاء.

وأعلن رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، المهندس أحمد رشاد، أن العملية تتضمن تسليم 18 قطعة أرض في منطقة الحي الخامس، وذلك يوم الأحد 22 أكتوبر 2023. بالإضافة إلى تخصيص يومي الأربعاء والخميس 25 و 26 أكتوبر 2023، لمن تخلفوا عن استلام قطعهم في المواعيد السابقة.

وأكد رشاد أهمية الصيانة الدورية للمعدات والطلمبات المتعلقة بالصرف الصحي وضرورة الحفاظ على منسوب الدخول لاستيعاب كميات الأمطار المتوقعة. كما تم التأكد من جاهزية مولدات الكهرباء الاحتياطية والمخزون الاستراتيجي للسولار.

وتم أيضاً تفقد وتفقد مروحات الصرف الصحي في الأنفاق الرئيسية بالمدينة للتأكد من جاهزيتها لمجابهة هطول الأمطار. وتشمل منظومة مجابهة مياه الأمطار مجموعة متنوعة من المعدات والآليات المتاحة للموظفين.

تأتي هذه الخطوات في إطار جهود الحفاظ على البنية التحتية والمرافق العامة في مدينة العبور، وضمان سلامة وراحة سكان المدينة خلال فصل الشتاء وتقليل أي تأثيرات سلبية نتيجة لهطول الأمطار الغزيرة والظروف الجوية السيئة

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق