الرئيس عبد الفتاح السيسي يجدد رفض مصر لسياسات العقاب الجماعي ويستعرض مبادرة دعم السلام في مكالمة هاتفية مع رئيسة الوزراء الإيطالية”

0 162

نجاة أبو قورة

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي من جديد موقف بلاده برفض سياسات العقاب الجماعي والحصار والتهجير تجاه سكان قطاع غزة. وفي محادثة هاتفية مع رئيسة الوزراء الإيطالية، جورجيا ميلوني، دعا السيسي إلى التفكير بوعي وحكمة وتعزيز جهود تحقيق السلام.

الرئيس المصري ورئيسة الوزراء الإيطالية اتفقا على أهمية دعم الجهود الدولية والإقليمية لمنع تصاعد التصعيد وتعقيد الوضع الأمني والإنساني في غزة. تم أيضًا مناقشة نتائج الاتصالات الدولية والإقليمية التي تقوم بها مصر من أجل تعزيز جهود التهدئة وضمان وصول المساعدات الإنسانية بأمان للسكان في قطاع غزة.

رد قاطع من السيسي حول الشائعات التي ترددت عن وجود نية لاستقبال الفلسطينين القادمين من غزة

مصر أعلنت عن استضافة قمة إقليمية ودولية لمناقشة مستقبل القضية الفلسطينية والتطورات في غزة. وتم التأكيد في اجتماع مجلس الأمن القومي المصري على أهمية حلاً يقوم على دولتين لحل القضية الفلسطينية، ورفض سياسة التهجير ومحاولات تصفية القضية على حساب دول الجوار.

فيما يتعلق بموقف جورجيا ميلوني، رئيسة الوزراء الإيطالية، فقد أعربت عن تضامنها مع شعب إسرائيل بعد هجوم شنته حماس، وأكدت على أهمية الحفاظ على ذكرى الأحداث الرهيبة ومحاربة معاداة السامية بجميع أشكالها.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق