رد قاطع من السيسي حول الشائعات التي ترددت عن وجود نية لاستقبال الفلسطينين القادمين من غزة

الرئيس :خروج الفلسطينيين من بلادهم يعني تصفية القضية الفلسطينية.

0 148

نفى الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشائعات التي تداولت حول استقبال الفلسطينيين الفارين من قطاع غزة نتيجة الاعتداءات المستمرة على المنطقة.

أكد السيسي أن مصر لن تتأخر عن مساعدة الفلسطينيين، لكنه أوضح أن خروجهم من بلادهم سيعني فقدان القضية الفلسطينية، التي تعتبر قضية للعرب جميعًا.

وخلال حفل تخريج طلاب الكليات العسكرية، أشار السيسي إلى أن مصر استضافت ملايين من النازحين بسبب الاضطرابات في بلادهم، ولكن الوضع مختلف مع الفلسطينيين الذين يجب أن يبقوا في بلادهم ويواصلوا مقاومتهم من أجل قضيتهم وأرضهم.

الرئيس السيسي أكد أيضًا على أهمية تقديم المساعدات الإنسانية والطبية إلى قطاع غزة، وتوجيه الجهود العربية والدولية والإقليمية نحو تخفيف معاناة الفلسطينيين والبحث عن حلاً للأزمة وتجنب التصعيد. كما دعا إلى إخراج المدنيين والأطفال من مناطق النزاع وبدء مفاوضات سلام.

السيسي أعلن أن مصر تسعى جاهدة للحفاظ على السلام ومقدرات الشعب الفلسطيني، وأنها مستعدة لاستخدام كل قدراتها للوساطة من أجل تحقيق السلام في المنطقة دون شروط.

كما أشار السيسي إلى أنه جرى تأكيد خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء البريطاني على أهمية مواصلة جهود خفض التوتر في قطاع غزة وحماية المدنيين ومنع تدهور الوضع الأمني والإنساني.

وأخيرًا، دعا السيسي إلى ضمان استمرار تقديم الخدمات والمساعدات الإنسانية والإغاثية للفلسطينيين في غزة والسعي نحو التعامل مع أسباب الأزمة وإيجاد حلاً سياسيًا للقضية الفلسطينية وفقًا للمعايير الدولية.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق