وزيرا الخارجية المصري والقبرصي يؤكدان قوة ومتانة العلاقات الاستراتيجية بين البلدين على هامش فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة

0 150

في إطار اللقاءات المتتالية على هامش فعاليات الدورة 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، أكد السيد سامح شكري، وزير الخارجية المصري، والسيد كونستانتينوس كومبوس، وزير الخارجية القبرصي، على قوة وتماسك العلاقات الاستراتيجية بين مصر وقبرص، وعلى رغبتهما المشتركة في تعزيزها نحو آفاق أرحب.

جاء ذلك في إطار استمرار التشاور الوثيق والبناء بين البلدين، حيث أعربوا عن اعتزازهم بالعلاقات التاريخية والروابط القوية التي تجمع بين مصر وقبرص. وأشاروا إلى التطور المستمر في هذه العلاقات على مختلف الأصعدة، سواء في السياسة أو الاقتصاد أو الثقافة، بالإضافة إلى التعاون المشترك في المنظمات الإقليمية والدولية.

وتم التأكيد خلال اللقاء على الرغبة المشتركة في تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين، وفتح المجالات الجديدة للتعاون المشترك. كما تم التأكيد على أهمية ترجمة التقارب السياسي بين البلدين إلى مشروعات عملية تعود بالنفع على الشعبين.

وفيما يتعلق بالقضايا الإقليمية والدولية، جرى تبادل وجهات النظر حول العديد من القضايا، بما في ذلك القضية الفلسطينية والجهود الرامية لإحياء عملية السلام، وتسوية الأزمة في ليبيا، والأزمة السودانية، وغيرها من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

في الختام، أكد الوزيران على أهمية التنسيق المستمر على المستوى السياسي لمواجهة التحديات الإقليمية والعالمية وتعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وقبرص.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق