مصر أعلنت عودة الحياة ورفع القيود وعودة الأنشطة منتصف يونيو

0 967

كتب إبراهيم محمد
أعلن رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، منذ قليل، انه اعتبارا من منتصف يونيو القادم سوف يتم الإعلان عن عودة الأنشطة الرياضية ومراكز الشباب، مشيرا إلي أنه سوف يتم النظر في عودة فتح المطاعم بإجراءات احترازية أيضًا إلي جانب عودة الشعائر الدينية في دور العبادة.

وصرح  مدبولي، أنه بعد العيد سوف يتم استمرار فرض حظر التجول من الثامنة مساءً، مشيرا إلي أن فيروس كورونا لن يختفي بما يضمن سلامة المواطنين، وعودة عجلة الحياة لما كانت عليه مع مجموعة من الإجراءات الاحترازية.

وقال رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي، أن التجمعات في عيد الفطر قد تؤدي إلى انتشار الفيروس، وأن الإجراءات التي تم اتخاذها هدفها تقليل عملية انتشار الفيروس.

وأضاف مدبولي، أنه من الأحد المقبل وحتي الجمعة 29 مايو، سوف يتم غلق المحلات التجارية والمولات والمطاعم والمنطاق التي تقدم الخدمات الترفيهية والشواطئ مع بدء الحظر من الساعة الخامسة مساءً، مؤكدا أنه سوف يتم إيقاف كل وسائل النقل والتنقل بين المحافظات.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي إذاعة صلاة العيد من أحد المساجد في الدولة، وستكون قاصرة على العاملين بالمسجد.

وتابع رئيس الوزراء، تم التوافق إن ما بعد إجازة العيد وعودة الحياة من بعد 30 مايو ستكون هناك إجراءات إحترازية للتعايش مع فيروس كورونا، أهمها ارتداء الكمامة عندما نتواجد في أماكن عامة أو بها تكدسات من المواطنين وستكون إجبارية، وأنه سيعلن خلال الفترة المقبلة قرار بالعقوبات حال عدم الالتزام بها داخل أي منشأة، وينطوي علي وجود عدد من المواطنين بها.

كما صرح مدبولي، بأنه سيتم تطبيق إلزام ارتداء الكمامة خلال التواجد في وسائل النقل الجماعي العامة والخاصة، وسيكون هناك لجنة مشكلة من المجموعة الطبية تضم وزراء التعليم العالي والصحة ومستشار رئيس الجمهورية لمراجعة ارتداء الكمامة القماش، وتم التنسيق مع الصناعة على تشجيع المصانع المصرية على تصنيع الكمامة القماش خلال المرحلة القادمة.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق