كندا سابقا وحاليا الكويت.. تحويل طائرة ركاب إلي طائرة شحن “فيديو”

533

كتبت أمل درويش

في إطار الإحساس بالمسؤولية تجاه دولة الكويت وشعبها لنقل وتوفير أكبر كمية ممكنة من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية بعد توقف حركة الطيران والسفر حول العالم بسبب انتشار ڤيروس كورونا المستجد فقد قامت الخطوط الجوية الكويتية بتحويل طائرة ركاب إلى طائرة شحن.

كما قامت شركة الخطوط الكويتية بإزالة العديد من المقاعد من مقصورة الطائرة وتحويلها إلى كابينة شحن، وذلك وفق تعليمات شركة “بوينج” الشركة المصنعة، ووزن الطائرة للتأكد من مطابقتها لمعايير الأمن والسلامة المطلوبة وجهوزيتها لرحلات الشحن.

هذا وقد قامت الإدارة العامة للطيران المدني بفحص الطائرة أيضًا للتأكد من قدرتها على القيام برحلات الشحن.

يذكر أن شركات الطيران كانت قد لجأت خلال الفترة الماضية بعد وقف الرحلات الجوية إلى تشغيل طائراتها فى الشحن الجوى، التى ازداد الطلب عليه مؤخرا فى محاولة لتعويض خسائرها.

وقامت شركة طيران كندا Air Canada في وقت سابق بإزالة كراسي الركاب (422 كرسي كل طائرة) من كبائن ثلاث طائرات بوينج Boeing 777-300 ER، بواسطة فريق هندسي لمنحها سعة شحن إضافية لتلبية الطلب على الشحن ونقل الإمدادات الطبية العاجلة والسلع الضرورية.

كما قامت شركة طيران كندا بتشغيل 40 رحلة شحن لجميع البضائع منذ 22 مارس الماضي، وتخطط لتشغيل 20 رحلة شحن أسبوعياً لنقل البضائع، بالإضافة إلى الرحلات المجدولة الحالية إلى فرانكفورت ولندن وباريس وهونج كونج لتوريد وشحن البضائع والإمدادات الطبية من آسيا وأوروبا إلى كندا والعكس.

وعقب الدكتور سعيد البطوطى المستشار الاقتصادى لمنظمة السياحة العالمية في تصريحاته سابقا، أن هذه الخطوة محاولة للتغلب على الخسائر التى طالت شركات الطيران، مشيرا إلى أن عدد رحلات الطيران على مستوى العالم انخفض في الوقت الحالي بنسبة 96% بسبب فيروس كورونا المستجد.

Visited 2 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه