تكذيبًا للشائعات.. وزارة التربية والتعليم تؤكد بدء العام الدراسي 2023/2024 في موعده المحدد

0 666

أسماء أبو زيد.  

تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أخبارًا حول تأجيل موعد بدء الدراسة في المدارس للعام الدراسي الجديد 2023/2024. ومن أجل التوضيح، قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث أكدت الوزارة أن هذه الأنباء غير صحيحة.

وفي تصريحها، نفت وزارة التربية والتعليم تأجيل موعد بدء الدراسة للعام الدراسي الجديد 2023/2024. أكدت أن الدراسة ستبدأ في الموعد المقرر ووفقًا للخريطة الزمنية المعتمدة للعام الدراسي الجديد، وهذا سيتم بعد اعتمادها بشكل رسمي من قبل المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي. ومن المقرر أن يبدأ العام الدراسي في يوم السبت الموافق ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٣، وسيشمل جميع المراحل التعليمية في المدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة والخاصة للغات.

ودعت وزارة التربية والتعليم الطلاب وأولياء الأمور إلى عدم الانسياق وراء تلك الشائعات المغلوطة. كما أكدت أهمية استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم نشر أو تداول معلومات لا تستند إلى أي حقائق. تمنت الوزارة أن يكون هناك توعية من قبل وسائل الإعلام ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي بأهمية التحقق والتأكد قبل نشر معلومات غير صحيحة تؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور.

وأخيرًا، قدّمت وزارة التربية والتعليم وسيلة للإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة من خلال إرسالها عبر أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 – 01155508851) على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني (rumors@idsc.net.eg).

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق