إلغاء كافة البطاقات التموينية واستبدالها بـ “الكارت الموحد” بدءاً من أول أغسطس المقبل “شائعة”

0 185

أسماء أبو زيد

تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أخبارًا غير صحيحة بشأن إلغاء كافة البطاقات التموينية واستبدالها بـ “الكارت الموحد” اعتبارًا من أول أغسطس المقبل. وقد نفت وزارة التموين والتجارة الداخلية هذه الأنباء وأكدت عدم صحتها، مشددةً على استمرار العمل بالبطاقات التموينية وصرف المقررات التموينية والخبز المدعم عبر المنافذ التموينية كالمعتاد.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم تطبيق نظام “الكارت الموحد” تجريبيًا في محافظة بورسعيد بعد انتهاء التجارب الفنية. سيتم استخدام الكارت الموحد في صرف المقررات التموينية والخبز، إلى جانب استمرار استخدام البطاقات التموينية الحالية. ويهدف الكارت الموحد إلى تسهيل حصول المواطنين على الخدمات المختلفة، بما في ذلك الخدمات التموينية والتأمين الصحي الشامل وخدمات البريد، وستتوسع الخدمات في المستقبل لتشمل صرف المعاشات واستخدامه في المواصلات والبنوك وغيرها من خدمات المدفوعات الإلكترونية.

تم اختيار محافظة بورسعيد لإطلاق تجربة الكارت الموحد بسبب استكمال التحول الرقمي فيها وتطبيق نظام التأمين الصحي الشامل. يمكن للمواطنين الحصول على الكارت الموحد عن طريق فتح حساب شخصي في هيئة البريد المصري وتحميل البيانات الأولية كرقم البطاقة الشخصية ورقم الهاتف المحمول المسجل باسمه. سيتم إصدار الكارت مجانًا للمواطنين من مكاتب البريد.

وتهيب الجهات المعنية بجميع وسائل الإعلام والمستخدمين لمواقع التواصل الاجتماعي بتوخي الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتحقق من صحة الأخبار قبل نشرها. وفي حالة وجود شكاوى بشأن نقص السلع التموينية الأساسية في المحافظات، يُرجى الإبلاغ عنها عبر الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك (19588). وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة، يُرجى التواصل عبر أرقام الواتساب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 – 01155508851) على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني (rumors@idsc.net.eg)..

 

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق