وزير العدل يستقبل نظيره القطري بمقر وزارة العدل بالعاصمة الإدارية الجديدة

0 678

استقبل صباح اليوم الأحد الموافق 18/6/2023، المستشار عمر مروان وزير العدل في مقر وزارة العدل في العاصمة الإدارية الجديدة وزير العدل القطري السيد مسعود بن محمد العامري، الذي يقوم بزيارة للقاهرة بصحبة وفد قضائي رفيع المستوى. تأتي هذه الزيارة في إطار حضورهما المنتدى الأول لمنظمة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لإعادة هيكلة الأعمال وتشجيع الاستثمار.

وخلال الاجتماع، رحب وزير العدل المصري عمر مروان بزيارة نظيره القطري إلى القاهرة، مشيرًا إلى عمق العلاقة القضائية بين البلدين والتي تتجلى في الزيارات المتبادلة بين وزيري العدل. وأكد الوزير مروان على اعتزازه بالتنسيق والتعاون مع وزارة العدل القطرية، واستعرض الوزيران عددًا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في المجال القضائي، وكيفية الاستفادة من الخبرات المتبادلة بين البلدين.

هذا وقام وزير العدل المصري عمر مروان بإطلاع نظيره القطري على أسلوب العمل المعتمد داخل قطاعات وزارة العدل في المقر الجديد بالعاصمة الإدارية. تم تسليط الضوء على تفعيل نظام العمل الرقمي والاستغناء عن الأساليب الورقية التقليدية داخل المدينة الحديثة. كما قدم وزير العدل القطري شرحًا مفصلاً حول آليات التقاضي الإلكتروني ومشروعات التحول الرقمي.

تم التطرق أيضًا إلى نظام تجديد الحبس الاحتياطي عن بُعد الذي يتم تطبيقه حاليًا في جميع محاكم جمهورية مصر العربية، والتطبيقات التقنية المستخدمة في مصلحة الشهر العقاري والتوثيق. كما تم مناقشة التشريعات الحديثة التي صدرت مؤخرًا والتي تواكب التطور الحضاري الذي تشهده الدولة.

هذه المحادثات تعكس التزام البلدين بتعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجال القضاء وتحديث الأنظمة والتقنيات القانونية لخدمة المواطنين وتحقيق العدالة والفعالية في النظام القضائي.

بعد انتهاء اللقاء، قام وزير العدل القطري والوفد المرافق بجولة ميدانية داخل الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث قاموا بزيارة المنشآت الحكومية والمقرات الحكومية والمناطق السكنية. تم استعراض التقدم والتطور الذي شهدته العاصمة الإدارية الجديدة، وأبدى وزير العدل القطري إعجابه بالتحسينات التي تم تنفيذها في مقر وزارة العدل والجهود التي بذلتها وزارة العدل المصرية في تطوير نظام التقاضي من خلال المشروعات الرقمية.

وأعرب الوزير القطري عن تقديره للجهود المبذولة ونجاح وزارة العدل المصرية في تحقيق رؤيتها وتطبيق العدالة الناجزة. كما أشاد بالإنجازات التي شاهدها في الحي الحكومي والمناطق السكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

هذه الزيارة تعكس الاهتمام المشترك بين البلدين في تبادل الخبرات والاستفادة من التجارب الناجحة في مجال تطوير البنية التحتية وتحقيق التقدم في القطاع القضائي.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق