وفاة سيلفيو برلسكوني عن عمر يناهز 86 عاما وسالفيني: «رجل عظيم وإيطالي عظيم».

تعرف علي تراث وإرث زوجات ورفاق سيلفيو برلسكوني

0 857

ميلانو – نجاة أبو قورة

أعلنت  وسائل إعلام إيطالية اليوم الاثنين عن وفاة زعيم فورسا إيطاليا ورئيس الوزراء السابق سيلفيو برلسكوني عن عمر يناهز 86 عاما.

يشار إلى أن بعد دخول برلسكوني المستشفى في أوائل أبريل، جراء التهاب رئوي، اتضح أن السياسي عانى من مرض اللوكيميا، وخضع لعلاج كيميائي، ثم وضع برلسكوني في مستشفي “سان رافاييل بميلانو لأكثر من شهر، وأدخل المستشفى مرة أخرى في 9 يونيو.

سالفيني: “رجل عظيم ، إيطالي عظيم

 وطلب ماتيو سالفيني نائب رئيس الوزراء والوزير، هذا الصباح في ليسا في مقاطعة نوفارا، دقيقة صمت لسيلفيو برلسكوني، واصفا إياه بأنه «رجل عظيم وإيطالي عظيم». تم الإعلان عن ذلك من قبل الرابطة

تراث وإرث رئيس الوزراء السابق

لقب برلسكوني باسم il Cavaliere ،  “الفارس ” بعد حصوله في عام 1977 على وسام الاستحقاق للعمل ، والذي تخلى عنه بعد إدانة جنائية في عام 2014 ، كان برلسكوني أحد أهم رواد الأعمال الإيطاليين وكذلك الشخصية المرجعية ليمين الوسط في الثلاثين عاما الماضية. وأحد أكثر رواد الأعمال نفوذا على الساحة الإيطالية، حيث يمتلك إمبراطورية حقيقية خاصة في عالم النشر والاتصال.

وفقا لمجلة فوربس الأمريكية، يملك رئيس الوزراء السابق ثروة شخصية تقدر بنحو 7.3 مليار دولار (حوالي 6 مليارات يورو)، مما أدى في عام 2021 إلى اعتباره سادس أغنى رجل في إيطاليا والمرتبة 318 الأغنى في العالم.

وكان برلسكوني يمتلك حصة الأغلبية في شركة فينإنفست، الشركة القابضة  التي ترأسها مارينا الابنة الكبرى للنايت، والتي تسيطر على جميع الشركات العائلية

 

زوجات ورفاق سيلفيو برلسكوني: من فيرونيكا لاريو إلى مارتا فاسينا

يعود زواجه الأول إلى عام 1965 عندما تزوج من كارلا إلفيرا لوسيا دالوليو ، التي التقى بها في العام السابق. من هذه العلاقة أخفي طفلين: مارينا وبيير سيلفيو.

في عام 1980 ، شرع سيلفيو برلسكوني في علاقة خارج نطاق الزواج مع الممثلة المسرحية فيرونيكا لاريو ، الاسم المسرحي لميريام بارتوليني. بعد حصوله على الطلاق من زوجته الأولى في عام 1985 ، تزوج الفارس من فيرونيكا لاريو في عام 1990.  انجب منها ثلاثة أطفال: باربرا ،وإليونورا، ولويجي.

في عام 2009، أعلنت فيرونيكا لاريو أنها طلبت الانفصال عن سيلفيو: و بدأت بمعركة قانونية طويلة للحصول على بدل النفقة الذي انتهت،  في عام 2019 باتفاق خارج المحكمة بين الزوجين السابقين.

أبناء سيلفيو برلسكوني

الابنة الكبرى لسيلفيو برلسكوني هي ماريا إلفيرا ، المعروفة باسم مارينا ، الرئيس الحالي لشركة Fininvest ومجموعة Arnoldo Mondadori Editore. ولدت مارينا في عام 1966 من الزواج الأول للفارس مع كارلا إلفيرا لوسيا دالوليو ، وأنجبت منها أيضا ابنا آخر ، بيير سيلفيو ، المولود في عام 1969 ونائب الرئيس التنفيذي الحالي والرئيس التنفيذي لمجموعة Mediaset بالإضافة إلى الرئيس والمدير التنفيذي لشركة RTI.

وبعد الشروع في علاقة خارج نطاق الزواج مع الممثلة المسرحية فيرونيكا لاريو ، الاسم المسرحي لميريام بارتوليني ، طلق سيلفيو برلسكوني زوجته الأولى وتزوج لاحقا من فيرونيكا لاريو.

ثم انجبت له زوجته الثانية  ثلاثة ابناءباربرا ، المولودة في عام 1984 ، إليونورا ، في عام 1986 والأصغر ، لويجي ، المولود في عام 1988.

وفي سن ٥١ اصبح برلسكوني جد وله16 حفيدا ، بما في ذلك حفيدته ، بير سيلفيو برلسكوني .

 

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق