وزيرة التضامن تفتتح مشروع محطة تحلية قبر عمير في الشيخ زويد

0 282

أسماء أبو زيد 
افتتحت وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، مشروع محطة تحلية  قبر عمير بمركز الشيخ زويد وبئر مياه تجمع أبو مغيض بحضور وزيري التنمية المحلية والثقافة ومحافظي شمال سيناء والوادي الجديد.

يأتي هذا في إطار زيارتها لمحافظة شمال سيناء، حيث افتتحت الوزيرة مشروع محطة تحلية قبر عمير بمركز الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء، والتي قامت وزارة التضامن الاجتماعي بتحمل تكلفة إنشائها في ظل بروتوكول التعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي ومحافظة شمال سيناء.

 

كان قد شهد الافتتاح حضور اللواء هشام آمنة “وزير التنمية المحلية” والدكتورة نيفين الكيلاني “وزيرة الثقافة” واللواء محمد عبد الفضيل شوشة “محافظ شمال سيناء” واللواء محمد سلمان الزملوط “محافظ الوادي الجديد”

هذا وقد تم عرض المشروع بشرح تفصيلي للأعمال متضمنا محطة تحلية طاقة ٢٤٠م/ يوم، وعدد ٣ بئر مياه “٢ تغذية محطة + ١ صرف مياه العام”، بالإضافة إلى إنشاء سور مبني إعاشة ومحول كهربائي قدرة ٢٠٠ ك.ف.أ لتغذية المحطة.

وأشادت وزيرة التضامن والحضور بالمشروع الذي يخدم أهالي مركز الشيخ زويد، مؤكدة أن الوزارة لن تدخر جهدا في دعم أي مشروعات تخدم أهالي محافظة شمال سيناء.

كما افتتحت الوزيرة بئر مياه تجمع أبو مغيض بقرية قبر عمير بمركز الشيخ زويد، ثم قامت الوزيرة والحضور بغرس مجموعة من الأشجار في أرض منطقة البئر، كما شاركت في افتتاح المركز التكنولوجي بمجلس مدينة الشيخ زويد والذي يأتي في إطار الخطة الاستثمارية للمحافظة.

 

يذكر ان زيارة وزيرة التضامن الاجتماعي لمحافظة شمال سيناء قد شهدت مشاركتها في افتتاح سباق الهجن في مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء والذي يستمر على مدار يومين، ويعد واحدًا من أقوى الأحداث علي الساحة المصرية والعربية في هذا الشأن، حيث انطلق بشكل مميز وبطابع سيناوي خاص، وذلك بالتعاون بين وزارات التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة والثقافة ومجلس القبائل والعائلات المصرية.

كما تفقدت القباج خلال الزيارة مركز شباب شهداء الروضة ببئر العبد، وتنفيذ قافلة السعادة ضمن مبادرة “حياة كريمة”، وشهدت ماراثون الرياضة من أجل التنمية ومبادرتي “أنت الأغلى وساند”.

وحرصت الوزيرة علي لقاء أسر شهداء قرية الروضة ببئر العبد واستمعت لمطالبهم، واعدة بتقديم كل سبل الدعم الممكنة لهم، كما التقت السيدات العاملات في الأنوال واللاتي يقمن بتنفيذ السجاد والكليم، مشيرة إلى أن الوزارة يمكنها تقديم منح وقروض لهن لمساعدتهن في تنفيذ مشروعاتهن.

 

ايضا فقد التقت وزيرة التضامن الاجتماعي مجموعة من الصيادين ببحيرة البردويل، والذين عرضوا مجموعة من المطالب واعدة بدراستها والعمل على تلبيتها.

كما التقت متطوعي الهلال الاحمر المصري في محافظة شمال سيناء، مشيدة بجهود متطوعي الهلال الأحمر المصري في كافة القطاعات والمحافظات.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق