يستطيع تحويل 20 سيارة في اليوم.. افتتاح اول مركز متنقل في مصر والشرق الأوسط لتحويل وصيانة السيارات العاملة بالغاز

0 226

وفاء عبد السلام 

استطاعت بعض المؤسسات من خلال العاملين فيها تطوير آدائها بشكل يساعد في النهوض بالدولة ويقتصر مسافات عدة علي المواطنين ويساهم في حل بعض المشكلات العالمية والمحلية.

 

كان وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، قام اليوم “الخميس” بافتتاح اول مركز متنقل لتحويل وصيانة السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، والذي يعد الأول من نوعه في مصر والشرق الأوسط.

 

يأتي هذا في إطار دعم خطة الدولة في التوسع في استخدام الغاز الطبيعي للسيارات من خلال توفير تطبيقات وحلول غير تقليدية، حيث يتميز المركز بتوافر جميع مكونات أطقم التحويل والمعدات والعدد اليدوية المستخدمة في عملية التحويل في سيارة واحدة متنقلة.

 

من جانبه فقد اشار وزير البترول، الي أهمية المركز كركيزة تأتي في إطار الحلول المبتكرة التي تدعم خطة الوزارة فى دعم المبادرة الرئاسية والمشروع القومي للتوسع في تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي.

وأكد الوزير علي أنه سوف يتم العمل علي زيادة هذه المراكز، مما يدعم التوسع في النشاط ويسهم في انتشار تلك الخدمة للمواطنين والمؤسسات والشركات، في اشارة منه ان فريق العمل يقدمون مجهوداتهم في مشروع قومي يخدم البيئة والاقتصاد، مشيرا الي ان دورهم مهم جدا في هذا الإطار.

وأضاف الملا، يتم العمل حاليا علي استهداف زيادة معدلات التحويل إلي 100 ألف سيارة سنويا في ظل ارتفاع المعدل الحالي للتوصيل إلي حوالي 6700 سيارة شهريا، وأن الزيادة التى تتم عاما بعد الآخر في أعداد السيارات المحولة، يواكبها زيادة فى أعداد المراكز الخاصة بعمليات التحويل والصيانة والتي بلغت حوالي 130 مركز تحويل حتي نهاية عام 2022، اضافة الي زيادة مضاعفة في أعداد المحطات والتي وصل عددها الي 800 محطة حاليا.

 

واستمع الوزير لشرح حول عمل المركز المتنقل، التابع للشركة المصرية الدولية لتكنولوجيا الغاز (غاز تك)،  الذى يمكنه تحويل حوالي 20 سيارة في اليوم، ومجهز بكافة المعدات اللازمة  ويعمل علي تشغيله فريق عمل يتمتع بالخبرة والكفاءة ويمكنه تقديم خدمة تحويل سيارات الشركات والمؤسسات في أماكنها، كما يمكنه التحرك  لتقديم خدمات الصيانة والإصلاح.

 

كما افتتح الوزير المرحلة الثانية من مشروع الصيانة التنبؤية للمعدات بمنظومة المراقبة والتحكم عن بعد لمحطات التموين (SCADA SYSTEM) والتي تتضمن 102 محطة.

 

وتأتي تلك المنظومة في إطار استراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية لتطوير وتحديث قطاع البترول الرامية للتوسع في تطبيقات التحول الرقمي في إدارة الأنشطة التشغيلية.

 

من جانبه قدم المهندس عبدالفتاح فرحات “رئيس شركة غازتك” شرحا حول عمل تقنية الصيانة التنبؤية بمنظومة سكادا من خلال المتابعة الأوتوماتيكية للأداء الطبيعي للمعدة.

 

ووضع رئيس غازتك إطارا لظروف التشغيل المعتادة وعند تجاوز المعدة لمحددات التشغيل الطبيعية تقوم المنظومة بشكل أوتوماتيكى بإظهار هذا التجاوز أو الحيود قبل أن يتسبب فى مشكلة فنية أو توقف للمعدات، مما يسهم في التطوير المستمر لمنظومة سكادا وإدراج الصيانة التنبؤية للمعدات بالمنظومة وتقليل زمن التوقف والحفاظ على المعدات.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق