بالفيديو :موظفة إغاثة إيطالية مخطوفة تعود إلى بلدها مسلمة بعد 18 شهرا من خطفها

قالت سيلفيا فى تصريحات صحفية انها اسلمت برغبتها ولم يرغمها احد على اسلامها

1 1٬098

إيطاليا :مروة غنيم
وصلت موظفة الإغاثة الإيطالية سيلفيا رومانو، التي اختطفت قبل 18 شهرا في شرق إفريقيا، إلى روما “مطار شيامبينو ” على متن طائرة في رحلة خاصة بعد يوم من إطلاق سراحها. في حوالي الساعة الثانية بعد الظهر. وكان في استقبالها رئيس الوزراء جوزيبي كونتي ودي مايووزير الخارجية . كما من المتوقع أن تلتقي مع مسؤولي الادعاء العام في روما في وقت لاحق اليوم.

سيلفيا رومانو

وحسب وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو فإنه تم العثور على رومانو في الصومال على بعد نحو 30 كيلومترا من العاصمة مقديشو وإن إطلاق سراحها تم بفضل جهود وكالة المخابرات الخارجية.

ونقلت رويترز عن وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) عن مصادر مطلعة أنها أسلمت أثناء فترة خطفها.وخطف مسلحون رومانو حين كانت تعمل لدى مؤسسة خيرية إيطالية في شمال كينيا في نوفمبر 2018.
وقالت سيلفيا فى تصريحات صحفية لقد اسلمت برغبتى ولم يرغمنى احد على ذلك.وتم دفع فدية اكثر من مليون يورو ،وتم تسليم سيلفيا فى الصومال ،وعندما دخلت سفارة ايطاليا بعد تحريرها كانت ترتدى ملابس اسلامية وقالت انها تزوجت شاب مسلم.

وخطف مسلحون سيلفيا حين كانت تعمل لدى مؤسسة خيرية إيطالية في شمال كينيا في نوفمبر 2018.

ونشر الموقع الإلكتروني لصحيفة “كورييري ديلا سيرا” المحلية تسجيلا مصورا قالت فيه رومانو لدى وصولها “أنا بخير، لحسن الحظ، بدنيا ونفسيا. أريد الآن قضاء الوقت مع عائلتي. أنا سعيدة جدا بالعودة بعد كل هذا الوقت”.

يذكر أن سيلفيا رومانو تعرضت للاختطاف في كينيا من طرف جماعة “الشباب” الصومالية التابعة “للقاعدة” الإرهابية، وبقيت رهن الاحتجاز لحوالي سنة ونصف، يوم 28 نونبر 2018 من طرف ميليشيا مسلحة في منطقة شاكامة جنوب شرق كينيا على بعد 80 كلم من ماليندي، حيث كانت تعمل في مشروع تربوي خاص بالطفولة مع المنظمة الغير حكومية “أفريكا ميليلي”. وبعد ذلك  تداولت أخبار اعتقال ثلاثة من أصل ثمانية أشخاص مشتبه في مشاركة الاختطاف.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق