زيلينسكي: بوتين يمتلك 6370 سلاحا نوويا والأسلحة التي تمتلكها روسيا مرعبة

270

فرشوطي محمد – 
زيلينسكي يدق ناقوس الخطر بشأن الأسلحة النووية. “لا يمكن لأحد في العالم أن يشعر بالأمان وهو يعرف عدد المنشآت النووية والتقنيات والأسلحة التي تمتلكها روسيا”. هكذا حذر الرئيس الأوكراني في رسالة فيديو.

ولكن ما هو الاتفاق الأخير بين القوى العالمية لتجنب حرب عالمية ثالثة؟
الاتفاق هو معاهدة الأمم المتحدة لعدم انتشار الأسلحة النووية التي دخلت حيز التنفيذ في عام 1970.

ماذا يقدم هذا الإتفاق؟
نزع السلاح للبلدان النووية والتخلي عن تطوير الأسلحة الذرية للآخرين. لكن بوتين، بين الصواريخ والقنابل، لا يزال يمتلك 6370 سلاحا نوويا. رقم قياسي عالمي.

ماذا عن أوكرانيا؟

استضافت أوكرانيا حوالي ثلث الترسانة النووية للاتحاد السوفيتي على أراضيها حتى تفكك الاتحاد السوفيتي في عام 1991 ، بما في ذلك 130 صاروخا باليستيا عابرا للقارات من طراز UR-100N (ICBMs) مع ستة رؤوس حربية نووية لكل منها ، و 46 صاروخا باليستيا عابرا للقارات من طراز RT-23 Molodets مع 10 رؤوس حربية لكل منها ، بالإضافة إلى 33 قاذفة قنابل ثقيلة وحوالي 1700 رأس حربي في المجموع.
ولكن في عام 1994 وافقت أوكرانيا على تدمير الأسلحة والانضمام إلى معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية. لذلك ، في الوقت الحالي ، لا تمتلك أسلحة نووية.

كيف ستبدو الحرب النووية بين روسيا والولايات المتحدة؟

لتحسين الدفاعات العسكرية الأوكرانية، جاء الغرب لإنقاذ الأمة التي غزتها روسيا. قدمت الولايات المتحدة أكثر من 2.5 مليار دولار (1.87 مليار جنيه إسترليني) كمساعدات عسكرية منذ عام 2014 ، بما في ذلك صواريخ جافلين المضادة للدبابات (التي تستخدم أنظمة الأشعة تحت الحمراء لمنع أهدافها ، مما يعني أن القوات لا تحتاج إلى التصويب) ، وزوارق الدوريات الساحلية ، وعربات الهمفي ، وبنادق القناصة ، وطائرات الاستطلاع بدون طيار ، وأنظمة الرادار ، معدات الرؤية الليلية والراديو.

باعت تركيا كييف عدة دفعات من طائرات بدون طيار من طراز Bayraktar TB2 (وهي قادرة على الطيران لمدة 24 ساعة على ارتفاع 24000 قدم وتحمل حمولة 150 كجم) ، في حين زودت بريطانيا أوكرانيا بـ 2000 صاروخ قصير المدى مضاد للدبابات في يناير وأرسلت متخصصين في الجيش البريطاني لتوفير التدريب منذ ضم شبه جزيرة القرم من قبل قوات السيد بوتين في عام 2014.
وكان الرئيس فلاديمير بوتين قد حذر الأطراف الخارجية من التدخل في الأحداث الأوكرانية وتوعّد برد صاعق، مؤكدا أن روسيا في حال تعرضها لأي تهديد استراتيجي ستستخدم أسلحة لا يمتلكها أي من خصومها.

كيف اثرت الحرب العالمية الثانية علي مشواره.. بوتين من حياة ضائعة في الاتحاد السوفيتي الي قيصر روسيا “صور”

مر 64 يوما على انطلاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، تمكنت موسكو السيطرة على 3 مدن أوكرانية بشكل تام فيما لا تزال المعارك دائرة في مختلف المناطق وتتركز في إقليم دونباس شرقي أوكرانيا وفي ماريوبول. فكيف تنتهي هذه الحرب.
اقرأ أيضا:بايدن: بوتين سيصبح “منبوذا على الساحة الدولية”يتوعد روسيا بعقوبات قاسية

طبول الحرب تُقرع.. بوتين متحديا الغرب سنقلب الطاولة على أوكرانيا لأنها ” جزء لا يتجزأ من تاريخ روسيا”

Visited 1 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه