بسب عنصرية الشرطة.. منيابوليس الأمريكية تدفع 27 مليون جنية لعائلة جورج فلويد

184

عبدالله منتصر

بينما تنادي الولايات المتحدة الأمريكية بضرورة المساواة وأنها ودورها في العالم بمنظماتها الحقوقية، تظهر الكاميرات واللقطات المختلسة من بعض الأشخاص ما تقوم به بعض عناصر من الشرطة والتعامل بوحشية مع أصحاب البشرة السوداء .

ووافقت مدينة منيابوليس الأمريكية علي دفع مبلغ 27 مليون دولار، لتسوية دعوي قضائية رفعتها أسرة جورج فلويد بشأن وفاته وهو في قبضة الشرطة في قضية أثارت احتجاجات بأنحاء الولايات المتحدة ضد التمييز العنصري ووحشية قوات الأمن .

الصين تتهم أمريكا بازدواجية المعايير.. والولايات المتحدة ترد: يستغلون مقتل فلويد لتبرير حرمان الشعب الصيني من حقوق الإنسان

كان قد توفي الأمريكي أسود البشرة فلويد صاحب الـ46 عاما، بعدما جثم الضابط الأبيض بشرطة منيابوليس ديريك تشوفين بركبته علي رقبته لمدة 9 دقائق تقريبا، حيث اختلس أحد المارة استغاثات فلويد البائسة طلبا للنجدة، من خلال تصوير الحدث وانتشار المقطع علي نطاق واسع، وكان الشرارة التي أشعلت واحدة من أكبر الحركات الاحتجاجية في تاريخ الولايات المتحدة .

هذا وقد أشار بنجامين كرامب “محامي أسرة فلويد” إن الاتفاق هو أكبر تسوية قبل المحاكمة في دعوي قتل خطأ بالتاريخ الأمريكي، حسبما أفادت “البيان” نقلا عن تويترز .
اقرأ أيضا: لاعبي المانيا يتضامنون مع “فلويد”.. ورئيس الإتحاد يطلب من الفيفا تحكيم المنطق في فرض العقوبة
بالفيديو :مظاهرات ضد العنصرية تجتاح أمريكا .. ومتظاهرين “توقّفوا عن قتلِنا”

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق