بعد مزاعم تزوير الإنتخابات الرئاسية.. حاكم ولاية بنسلفانيا الأمريكية يصدق رسميا بفوز جو بايدن

473

كتب – عبد الله منتصر
سادت حالة من الفوضي خلال الفترة الماضية، في بعض الشوارع الأمريكية، واتهامات متبادلة بين مؤيدي الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب والحالي جو بايدن، حيث كان قد وجه ترامب سلسلة من الإنتقادات خلال الحملة الإنتخابية لنظيره المرشح الديمقراطي، استمرت تلك الإنتقادات وزادت اتهامات بتزوير الصناديق لصالح بايدن .
كانت حالة من الجدل والمشاحنات ما زالت قائمة إلي ان أعلن حاكم ولاية بنسلفانيا الأمريكية توم وولف اليوم “الثلاثاء” بالتصديق رسميا علي نتائج الإنتخابات الرئاسية بالولاية التي فاز بها الرئيس المنتخب جو بايدن .

هذا وقد قام حاكم ولاية بنسلفانيا الأمريكية بوقف حالة الجدل حيث كتب علي “تويتر” صدقت هيئة الانتخابات في الولاية اليوم علي نتائج انتخابات الثالث من نوفمبر في ولاية بنسلفانيا لمنصبي رئيس ونائب رئيس الولايات المتحدة، ووفقا لما يقتضيه القانون الاتحادي فقد وقعت علي شهادة التأكيد لقائمة الناخبين لجو بايدن وكاملا هاريس .

من جانبه فقد أعطي الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب، الضوء الأخضر لبدء إجراءات عملية نقل السلطة إلى بايدن، وذلك في أول إقرار غير مباشر له بهزيمته في الانتخابات الرئاسية، غيرأنه توعد في الوقت ذاته بمواصلة المعركة .
ورحب فريق الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن بقرار الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب السماح لإدارته، بعد طول تأخير، بالحصول على التمويل الفدرالي اللازم لبدء عملية نقل السلطة إلي الإدارة الديمقراطية المقبلة، معتبرا إياها خطوة ضرورية لضمان انتقال سلس للسلطة .

Visited 1 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه