تعرف علي الولايات التي فاز بها ترامب مقابل منافسه الديمقراطي بايدن

622

كتب – عبد الله منتصر

تصدرت الإنتخابات الأمريكية والسباق الرئاسي بين الرئيس دونالد ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن الأحداث العالمية بشكل عام والولايات المتحدة بشكل خاص، حيث بدأت النتائج في الظهور بعد قليل من إغلاق صناديق الاقتراع في العديد من الولايات الأمريكية .
ونشرت بعض الوكالات والمواقع الإخبارية المختلفة المؤشرات الأولية حتى الساعة 5:00 بتوقيت جرينتش، والذي قد فاز بها الرئيس الجمهوري دونالد ترامب الساعي لولاية ثانية بـ 16 ولاية .
وذكرت تلك المؤشرات التي أعلنت بأن تلك الولايات (إنديانا، وكنتاكي، وأوكلاهوما، وفرجينيا الغربية، وتينسي، وأركنساو، وألاباما، وساوث كارولينا، وايومينج، وساوث داكوتا، ونورث داكوتا، وكنساس، وولاية يوتاه،إيداهو، وميسوري، ونبراسكا ).
الرئيس الأمريكي: عائلة بايدن مؤسسة إجرامية ويجب خضوعه للتحقيق الفدرالي
وبالإنتقال إلي المنافس مرشح الديمقراطي جو بايدن، تشير تلك المؤشرات إلي فوزه بـ 15 ولاية، (فيرمونت، وفيرجينيا، وميريلاند، ونيوجيرسي، وديلاوير، وماساتشوستس، والعاصمة واشنطن، وكونيتيكت، وإلينوي، ونيويورك، ونيو مكسيكو، وكولورادو، ونيوهامبشير، وأوريجون، وكاليفورنيا ).
هذا وقد تم فرز نحو 90 مليون صوت حصل بايدن على 209 من أصوات المجمع الانتخابي مقابل 112 للمرشح الجمهوري دونالد ترامب، فيما يحتاج أي مرشح رئاسي إلي أصوات 270 ناخباً كبيراً من أصل 538 للفوز بالرئاسة الأمريكية.

يذكر أنه بعد تلك الحملة الإنتخابية العاصفة، فقد كشفت عمق الانقسامات السياسية في الولايات المتحدة، تدفق الأمريكيون علي صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم، دون أن تظهر أي علامات علي وجود مشكلات في مراكز الاقتراع كان البعض يخشي حدوثها عقب حملة ساخنة اتسمت بخطاب استفزازي مع إغلاق صناديق الاقتراع في العديد من الولايات الأميركية، فجر اليوم “الأربعاء” وانطلاق فرز أصوات الناخبين لاختيار ساكن البيت الأبيض المقبل، أفادت وسائل إعلام محلية بأن الرئيس الأميركي دونالد ترمب قلب النتائج لصالحه في ولاية فلوريدا الحاسمة بعد فرز معظم الأصوات، وذلك بعد أن أفيد سابقا بتقدم منافسه الديمقراطي جو بايدن، فيما تعتبر ولاية فلوريدا من الولايات المهمة بالنسبة للمرشح الرئاسي في تلك الانتخابات الاستثنائية، التي شهدت إقبالاً مبكرا ملحوظا .

Visited 2 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه