« سنشتاق لك، لفنّك الراقي ولجمال ادوارك وتمثيلك ».. هكذا نعى مشاهير الفن وفاة «رجاء الجداوى»

504

كتبت – بريجيت محمد ….

نعى عدد كبير من مشاهير الفن على مواقع التواصل الاجتماعي، وفاة الفنانة رجاء الجداوى، التي وافتها المنية الأحد بعد صراع مع المرض. عن عمر يناهز 82 عاماً، بعد تواجدها لمدة 43 يوماً في العزل الصحي لمستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية، منذ إصابتها بفيروس كورونا، وفق ما أعلنت ابنتها أميرة حسن مختار على فيسبوك.

رجاء الجداوى حالتها حرجة جدا .. والطبيب :كورونا ليست السبب الوحيد فى تدهور حالتها

وتصدرت الفنانة  الجداوي، اليوم الأحد 5 يوليو، ترند موقع المدونات الاجتماعية «تويتر»، وذلك بعد إعلان وفاتها أثر إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وعلقت هيفاء وهبي : على خبر وفاة الجداوى “وداعاً الممثلة القديرة #رجاء_الجداوي سنشتاق لك، لفنّك الراقي ولجمال ادوارك وتمثيلك”رحمها الله والهم ذويها الصبر والسلوان.إِنَّا لِلَّٰهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ.

وتزوجت الجداوي من لاعب الكرة حسن مختار وأنجبت أميرة.

أما  جمال مبارك فقال: إنا لله و إنا إليه راجعون رحم الله #رجاء_الجداوي صاحبة القلب الأبيض.

ورجاء الجداوي من مواليد 6 سبتمبر 1938 بمحافظة الإسماعيلية، هي ابنة أخت الفنانة تحية كاريوكا التي جسدت دورها لاحقاً في مسلسل “السندريلا” للمخرج سمير سيف.

ونشرمستشار بالديوان الملكي، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه.تركى ال شيخ- عبر صفحته على (فيسبوك) صورة تجمعها بالفنانة الراحلة,  وكتب ” رحم الله الفنانة الكبيرة رجاء الجداوي … رحل جسدك … لكن ستبقي في القلب … لا انسى كلماتك الرقيقة في كل لقاء يجمعنا … الى جنة الخلد آمين.”




ونشر الفنان راغب علامة صور له مع الراحلة وعلق قائلا :الفنانة و الصديقة الكبيرة #رجاء_الجداوي في ذمة الله فيروس #كورونا المرعب استطاع أن يخطف بشكل مؤسف نجمة من نجوم الفن العربي الفنانة الكبيرة #رجاء_الجداوي الله يرحمك ويجعلك في جنّات الخلد، ويصبّر عائلتك وجمهورك ومحبّيك، خالص العزاء للشعب المصري والعربي.#راغب_علامة.

وكانت آخر مشاركات الجداوي الفنية في مسلسل “لعبة النسيان” والذي بث في رمضان 2020، وبعد الانتهاء منه أعلنت إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وأودعت إثر ذلك في مستشفى للحجر الصحي بمدينة الإسماعيلية.

وكتب الفنان السعودى عبد المجيد عبدالله “رحم الله الفنانه القديره #رجاء_الجداوى فقد كانت مثال مشرّف للفن والهم ذويها الصبر وانا لله وانا اليه راجعون..”




ووصلت الابنة الوحيدة  أميرة حسن مختار للفنانة القديرة الراحلة رجاء الجداوى، وزوجها محمد هندى رجل الأعمال وحفيدتها روضة، الى لمستشفى  أبو خليفة للعزل الصحى بالإسماعيلية، لتسلم جثمانها، بعد الإنتهاء من الإجراءات وتأدية صلاة الجنازة و لإلقاء النظرة الأخيرة عليها.

اقرأ أيضا:بعد رحيله ..حسن حسني يتصدر «تويتر» والمغردون « رحل صانع آخر من صنّاع السعادة »

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق