بعد رحيله ..حسن حسني يتصدر «تويتر» والمغردون « رحل صانع آخر من صنّاع السعادة »

نانسي عجرم :حسن حسني.. أهدانا أجمل الإبتسامات ورحل

1٬493

فرشوطى محمد

تصدر تريند الفنان حسن حسني، موقع التدوينات الصغيرة “تويتر”، أثر اصابته بأزمة قلبية عن عمر ناهز 89 عاماً، بمستشفى دار الفؤاد في القاهرة.

وتفاعل الفنانين والفنانات ورواد تويتر من مصر والعالم العربى مع الهاشتاج وقالت الكاتبة والناقدة الإماراتية مريم الكعبى « وترجل فارس آخر عن صهوة جواد الضحكة رحل صانع آخر من صنّاع السعادة .

ونعت الفنانة يسرا الفنان الراحل قائلة :إنا لله وإنا إليه راجعون..هتوحشني أوي يا خال..قضيت معاك أحلى أوقات عمري على المسرح في لما بابا ينام،رحلت عنا وتركت لنا تراث كبير سوف يظل يرسم البسمة على وجوهنا و وجوه جمهورك العظيم،كنت دائما تسعي لإرضاء جمهورك.. اللهم تغمده برحمتك وارزقه الجنه و نعيمها #حسن_حسني

ونشرت الفنانة عبلة كامل صورة لها مع الراحل قائلة :انا لله وانا اليه راجعون اللهم تغمده بواسع رحمتك و مغفرتك واسكنه فسيح جناتك.

أما العراقية ديما العبيدي فعلقت قائلة :اسوء خبر شوفته اليوم الله يرحمك ياعم الفن حسن حسني يارب ادعوله يا جماعه.
وغردت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم :
حسن حسني.. أهدانا أجمل الإبتسامات ورحل أحر التعازي للشعب المصري والعالم العربي الله يرحمه ويصبر أهله وكل محبيه.

وقال المعلق الرياضي فارس عوض :٥٠ عاما وأكثر من التوهج في مسيرة حافلة وملهمة لأجيال ونجوم الصف الأول ، كان كبيرا جدا حتى في الأدوار الصغيرة ، مدير مدرسة الكوميديا ، جوكر السينما والتلفزيون ، احد أهم عمالقة الفن العربي ، رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته.

وغرد السعودى فهد العتيبي : رحم الله #حسن_حسني الذي أسعدنا لسنوات طويله بأعمال فنيه عظيمة ساهمت في إخراج جيل من كبار الفنانين حاليا  رحل الرجل الطيب وستبقى إبتسامته في ذاكرتنا الى الأبد. خالص العزاء لمصر و لأسرته الكريمة ولمحبيه في كل مكان .

وكتب الفنان محمد هنيدى ناعيا الراحل قائلا :وجعت قلبى ياعم حسن ان لله وانا اليه راجعون.
وغردت امل بوشوشة :رحم الله الفنان المصري الكبير #حسن_حسني  ستفتقده الساحة الفنية ممثلاً محترفاً وإنساناً خلوقاً

ومن أبرز أفلام الفنان الراحل حسن حسني (سواق الأتوبيس) والمساطيل، وسارق الفرح، و،عبود على الحدود، و،ليلة سقوط بغداد، وخارج على القانون، والديكتاتور، وعلى جثتي،. والبريء، البدروم، الهروب.
كما عمل مع الكثير من المخرجين من بينهم محمد خان في فيلم زوجة رجل مهم، ورضوان الكاشف في فيلم سارق الفرح، وشارك كذلك في أفلام السيد كاف، وسارق الفرح، وناصر 56.
وشارك الراحل في موسم عيد الأضحى السينمائي الماضي، بفيلم «خيال مآتة»، من بطولة النجم أحمد حلمي، و منة شلبي وخالد الصاوي وبيومي فؤاد، تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج خالد مرعى.

 

Visited 14 times, 2 visit(s) today
تعليق 1
  1. الله يرحمه

التعليقات متوقفه