فرنسا تعيد مواطنيها العالقين فى دول شمال افريقيا بحرا وجوا

999

كتبت نجاة ابو قوره

أعلن وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، الثلاثاء، في حديث إذاعي لإذاعة فرنسا انتر، ان فرنسا منذ منتصف مارس قد تمكنت من عوده أكثر من٣٠الف فرنسي من العالقين فى شمال أفريقيا فى ظروف استثنائية غير مسبوقة بالتنسيق مع سلطات تلك الدول وشركات الطيران.
وذكرلودريان ان فرنسا منذ مارس استطاعت أن تعيد ٣٠ الف فرنسي  من المغرب على متن أكثر من٢٠٠ رحله جويه كما ستنظم  أيضا عشر رحلات بحريه خلال الأسبوعين القادمين إلى مالاجا مارسيليا  بالاتفاق مع السلطات  الإسبانية.

يذكر ان فى الجزائر أكثر من٨ آلاف فرنسي منذ ١٧ مارس تم نقلهم من خلال٤٦ رحله جويه.

وأضاف لودريان  ان شركه إير فرانس ستزيد رحلاتها الجوية  بما يعادل ثلاث رحلات يوميا اعتبارا من ٢٧ مايو  إضافة إلى رحله من و هران كما تنظم  خطوط اي أل. الفرنسية رحلات جويه من الجزائر  العاصمة  من يومى ٢٧ حتى٣١ مايو كما تقوم شركه كورسيكالينا بتنظيم رحله بحريه بين الجزائر  العاصمة مارسيليا على متن عباره تحمل أكثر من١٠٠٠ فرنسي.

وعن تونس قال لودريان: ان اكثرمن١٨ الف فرنسي تمكنوا من العوده للوطن منذ مارس على متن١٠٥ رحله جويه وأضاف ان هناك رحله جويه أسبوعيا بين تونس العاصمة وباريس واخري بحريه إلى مرسيليا يوم٣ يونيو. وأضاف أنه علينا أن نشكر سلطات تلك الدول على تعاونها  وسيظل مواطنونا قادرون على العوده بحرا وجوا.

Visited 2 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه