مصر تواصل حماية الاقتصاد وحقوق المستهلك من التجارة غير المشروعة وتجارة العملات غير المصرح بها”

471

سارة غنيم

جهود الأمن لضبط جرائم التلاعب بأسعار الخبز وتجارة المخدرات

في إطار جهودها المتواصلة للحفاظ على استقرار الأسواق وحماية حقوق المستهلكين، واصلت وزارة الداخلية المصرية جهودها لمكافحة التجارة غير المشروعة وضبط الجرائم التموينية.

 

تمت العديد من الحملات التموينية المكثفة خلال الساعات الأخيرة، بالتنسيق بين القطاع العام والشرطة الخاصة بالتموين والتجارة، حيث تم ضبط حوالي 25 طنًا من الدقيق المدعم خلال مدة قصيرة. وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.

 


وفي جهود مكافحة المخدرات، نجحت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في التنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية ومديرية أمن البحيرة في ضبط شخصين يقومان بتجارة مخدر الحشيش في منطقة أبو المطامير. تم ضبط كمية كبيرة من المخدرات بحوزتهما، وتقدر قيمتها المالية بمليون جنيه تقريبًا
.

 

أيضًا، في إطار مكافحة جرائم الأموال العامة وتجارة العملات غير المشروعة، تم ضبط عدد من القضايا التي تتعلق بتداول العملات الأجنبية بقيمة مالية تقدر بـ12 مليون جنيه.

.”ضبط شبكة تصنيع وترويج للمواد المخدرة في الشرقية: الإجراءات الأمنية تحقق نجاحًا في مكافحة الجريمة وضبط 25 مليون جنيه مصري”

كما تم تأكيد من قِبل معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في قطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، قيام ثلاثة أشخاص مقيمين في محافظة الشرقية بتصنيع وترويج المواد المخدرة على عملائهم، وذلك من خلال الاستفادة من دائرة قسم شرطة أول العاشر من رمضان بالشرقية كنقطة لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

 

وبعد تنفيذ الإجراءات اللازمة، تم ضبطهم، وبحوزتهم مجموعة من المواد المخدرة، بما في ذلك 100 كيلو جرام من “الترامادول” المخدر، و12 كيلو جرام من مخدر “الآيس” (الشابو)، وكيلو جرام واحد من مخدر الحشيش، بالإضافة إلى 8194 قرص من المخدرات العقارية “التامول، الإكستاسي”، بالإضافة إلى كميات كبيرة من المواد الكيميائية المستخدمة في التصنيع والأدوات والمعدات المستخدمة في العملية، بالإضافة إلى سيارة.

 

وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالي 25 مليون جنيه مصري تقريبًا.

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للتعامل مع الوضع بموجب القوانين المناسبة.

تأتي هذه الجهود في إطار حرص السلطات على مكافحة الجريمة وحماية الاقتصاد الوطني من التداعيات السلبية للأنشطة غير الشرعية.

اقرأ أيضا:
حملات رقابية مكثفة في مصر: إتلاف 630 لترًا من العصائر وتدمير آلاف الكيلوجرامات من الأغذية”
“جريمة بشعة: المتهم يعترف بقتل الطفلة السودانية وهتك عرضها أمام منزلها”

 

Visited 11 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه