حملات رقابية مكثفة في مصر: إتلاف 630 لترًا من العصائر وتدمير آلاف الكيلوجرامات من الأغذية”

"وزارة الصحة تنفذ حملات مراقبة على المنشآت الغذائية في جميع محافظات مصر

681

أسماء أبو زيد

أعلنت وزارة الصحة والسكان إتلاف 6141 كيلوجرامًا من الأغذية المتنوعة، و 630 لترًا من العصائر والمشروبات مجهولة المصدر، بسبب تغير خواصها الطبيعية وعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

جاء هذا الإعلان ضمن حملات شنتها الإدارة المركزية لمراقبة الأغذية في مديريات الشؤون الصحية بجميع محافظات الجمهورية، خلال الفترة من 24 أبريل الماضي وحتى 3 مايو الجاري، وذلك ضمن الجهود الرامية لضمان سلامة الغذاء المقدم للمواطنين.

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن هذه الحملات تأتي تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، بإحكام الرقابة على المنشآت الغذائية وتكثيف الحملات الرقابية.

وأشار المتحدث إلى أن الحملات شملت مرور 2051 منشأة غذائية، وسحب 1145 عينة من المواد الغذائية لفحصها بمعامل وزارة الصحة، مع تطبيق الإجراءات اللازمة حيال أي مخالفات للاشتراطات الصحية.

من جهته، أوضح الدكتور عمرو قنديل، مساعد وزير الصحة لشؤون الطب الوقائي، أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد 373 منشأة تُدار بدون ترخيص، مشددًا على أهمية التزام كافة المنشآت الغذائية بتطبيق الاشتراطات الصحية.

وفي هذا السياق، حثت وزارة الصحة والسكان المواطنين على عدم شراء منتجات مجهولة المصدر، والتأكد من تاريخ الصلاحية وسلامة المنتج، مؤكدة استمرار الرقابة الدورية لضمان سلامة الغذاء وحفاظًا على الصحة العامة.

اقرأ أيضا:
“جريمة بشعة: المتهم يعترف بقتل الطفلة السودانية وهتك عرضها أمام منزلها”

Visited 20 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه