مصر تُسرد قصص العالم في معرض أبو ظبي الدولي للكتاب بحضور وزيرة الثقافة

مشاركة مصر في معرض أبو ظبي الدولي للكتاب تحمل توقيعًا ثقافيًا عربيًا بارزًا.

306

وفاء عبد السلام

أعلنت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، عن برنامج فعاليات مشاركة جمهورية مصر العربية في الدورة الـ33 لمعرض أبو ظبي الدولي للكتاب، المقرر انطلاقه يوم 29 من الشهر الجاري ويستمر حتى 5 مايو 2024، تحت شعار “هنا.. تُسرد قصص العالم”.

وقد وقع الاختيار على الأديب العالمي نجيب محفوظ ليكون “شخصية المعرض” لهذه الدورة.

وأشارت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، إلى أهمية مشاركة مصر في هذا الحدث الثقافي البارز، حيث أكدت أن مصر كانت دائمًا حاضرة بكتَّابِها ومُثقفيها في تاريخ معرض أبو ظبي الدولي للكتاب.

كما أعربت عن سعادتها باختيار الأديب العالمي نجيب محفوظ لتمثيل “شخصية المعرض” في هذه الدورة، مما يضفي على الحدث الثقافي روحًا عربية فريدة.

وأوضحت الوزيرة أن الجناح المصري في المعرض صُمم بشكل يبرز عراقة وتاريخ مصر، ويضم مشاركات من قطاعات الوزارة المختلفة، بما في ذلك “الهيئة المصرية العامة للكتاب” و “دار الكتب والوثائق القومية” وغيرها. كما ستشارك مصر في المعرض بمجموعة كبيرة من إصداراتها الأدبية والثقافية والفنية والتراثية.

وتضمن برنامج مشاركة مصر في المعرض عددًا من الفعاليات الثقافية والأدبية، بما في ذلك الندوات والأمسيات والموائد المستديرة، والتي تشمل محاور متنوعة مثل العلاقات الثقافية المصرية الإماراتية والتراث الثقافي العربي وإسهام الأصوات النسائية المصرية في الرواية العربية.

ومن جانبه، يتضمن البرنامج الثقافي والفني لمشاركة مصر ضيف شرف معرض أبو ظبي الدولي للكتاب 2024م، محاورًا متنوعة تبرز التراث والثقافة المصرية، بالإضافة إلى عروض فنية تعبر عن التراث المصري والفنون الأصيلة للبلاد.

ويعكس برنامج مشاركة مصر في معرض أبو ظبي الدولي للكتاب توجهها الثقافي والأدبي نحو التبادل الثقافي وتعزيز الروابط الثقافية العربية، ويمثل منصة هامة لتعزيز التعاون الثقافي بين مصر والإمارات وبين دول العالم بشكل عام.

Visited 12 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه