المسمارى:مقتل أكثر من 100 والقبض على 22 من المرتزقة السوريين بمعسكر اليرموك

ارتفاع عدد المرتزقة السوريين في ليبيا إلى 10100 مقاتل

2 1٬572

كتبت – نجاة أبو قورة
أعلن المتحدث باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري ، الأحد، عن سقوط 13 طائرة تركية مسيرة في مناطق مختلفة، بداية من ترهونة إلى الشوريف ومزدة ونسمة وغريان، حول العاصمة طرابلس خلال الـ3 أيام الماضية.
وأكد المسماري، سقوط أكثر من 100 قتيل و22 أسيراً من المرتزقة السوريين بمعسكر اليرموك.
وشدد المسماري في مؤتمر صحفي من بنغازي، على أن القوات المسلحة ستقوم بمسح كل مرتكزات ومناطق الجماعات الإرهابية، وإحباط المخطط التركي الإرهابي لاحتلال ليبيا.

وفى وقت سابق أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الأحد، بارتفاع عدد المرتزقة السوريين في ليبيا إلى 10100 مقاتل بعد وصول دفعة جديدة قوامها 500 مقاتل.

وأكد المرصد وصول دفعة جديدة من عناصر الفصائل السورية الموالية لأنقرة، للمشاركة بالعمليات العسكرية إلى جانب الوفاق، بينهم مجموعة غير سورية، في حين بلغ عدد المجندين الذين وصلوا المعسكرات التركية لتلقي التدريب نحو 3400 مجند.
يذكر أنه من ضمن المجموع العام للمجندين، يوجد نحو 200 طفل تتراوح أعمارهم بين الـ 16 – والـ 18 غالبيتهم من فرقة “السلطان مراد”، جرى تجنيدهم للقتال في ليبيا عبر عملية إغراء مادي في استغلال كامل للوضع المعيشي الصعب وحالات الفقر، بحسب ما أكد المرصد.

وأمس السبت، قتل 7 عناصر في صفوف “المرتزقة” جراء المعارك الدائرة على محاور عدة داخل الأراضي الليبية، إضافة لأسر عدد منهم في مواقع مختلفة، تزامنا مع استمرار المعارك.
وبذلك ترتفع حصيلة القتلى في صفوف الفصائل الموالية لتركيا في ليبيا، إلى 318 مقاتلا بينهم 18 طفلا دون سن الـ 18، كما أن من ضمن القتلى قادة مجموعات ضمن تلك الفصائل.

اقرأ أيضا:
حفتر يشن هجوماً حاداً على أردوغان ويصفه بالمعتوه التركى
المتحدث باسم الجيش الوطنى الليبي :أحلام أردوغان سوف تنتهى فى ليبيا
الجيش الليبي: عائدون إلى الوطية وانسحابنا تكتيكي مخطط له منذ فترة طويلة

Visited 1 times, 1 visit(s) today
تعليق
  1. حسن يقول

    نهاية المسماري وسيده حفتر قريبة…ولن تنفعكم أموال الإمارات…ولا عسكر السيسي ولا مرتزقة الجنجويد…ليبيا لن تعود لحكم العسكر

    1. خالد يقول

      نهاية أردوغان والاخوان وكل تجار الدين ستكون في ليبيا قريبا – شيء مخجل ان نجد عربى مسلم يشجع ارهابى مثل اردوغان

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق