الجيش الليبي: عائدون إلى الوطية وانسحابنا تكتيكي مخطط له منذ فترة طويلة

0 1٬195

ليبيا شهيرة سالم

أعلن المتحدث الرسمي باسم القيادة العامة للجيش الليبي، أحمد المسماري، بأن قاعدة الوطية ستعود تحت سيطرة الجيش الليبي، ولكن ليس باسم تركي كما يتردد الآن، بل ستحمل اسم أحد القيادات الذين قتلوا في الهجمات الأخيرة على القاعدة، مشيرا إلى أن ما حدث “صفحة من صفحات المعركة”.
وأضاف في مؤتمر صحافي اليوم، أن القائد العام للجيش الجنرال خليفة حفتر أصدر أمرا بسحب قوات الجيش بكافة معداتها من القاعدة، مشيراً إلى أن عملية الانسحاب بدأت منذ 3 أشهر بسحب الطائرات الحربية والذخائر الخاصة بها، وكذلك الشؤون الفنية والإدارية والمعدات الثقيلة، ثم سحب الأفراد أول أمس، وتأمين خروج الأفراد وغرف العمليات والآليات الصالحة للعمل والمعدات لنقطة التجمع الجديدة.

وقال المسماري إنه تم إخلاء القاعدة كجزء من قرار استراتيجي مخطط له منذ فترة طويلة وأنه لم يبق هناك سوى المعدات القديمة والمتهالكة.
وكانت قوات  حكومة الوفاق اعلنت سيطرتها على قاعدة الوطية الجوية الواقعة غرب العاصمة طرابلس وبالقرب من الحدود التونسية، معتبرة ذلك مكسبا ميدانيا سيقلب موازين المعركة لصالحها، لكن الجيش الليبي قلّل من أهمية ذلك عسكريا.

وما زال سلاح الجو يشن غارات مكثقة على مواقع المليشيات الإرهابية التركية  بمحيط قاعدة عقبة بن نافع  بحسب شعبة الاعلام الليبي .

اقرأ أيضا:المتحدث باسم الجيش الوطنى الليبي :أحلام أردوغان سوف تنتهى فى ليبيا

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق