حريق باخرة نيلية على كورنيش النيل..مع القبض على تشكيل عصابي تخصص في الاتجار بالعملة.. ومصرع شخصين في اشتعال سيارتين أعلى الطريق الدائري بالجيزة “أبرز حوادث اليوم”

0 288

أميرة جمال

شهدت أخبار الحوادث تطورات متصاعدة اليوم الأحد 24 مارس 2024، ونستعرض خلال السطور التالية أبرز ما جاء من حوادث خلال ساعات النهار.

شرارة تحولت إلى لهيب نيران.. سبب حريق باخرة نيلية على كورنيش النيل

كشفت التحريات الأولية ملابسات حريق باخرة نيلية في شارع النيل السياحي بالجيزة، وتبين أن النيران بدأت بـ «شرارة» بسيطة نتجت عن عمليات تجديد في «الديكور» الخاص بالباخرة، وسرعان ما امتدت النيران لتشغل محتويات الباخرة.

تلقت غرفة عمليات النجدة بالجيزة، بلاغا يفيد باندلاع حريق في باخرة نيلية على كورنيش النيل، وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان البلاغ، ودفعت قوات الحماية المدنية بالجيزة بسيارات إطفاء وقوات الإنقاذ النهري إلى محل الحادث، وتم فرض كردون أمني لمنع امتداد الحريق.

في سياق متصل تمكنت أجهزة الحماية المدنية في الجيزة من محاصرة النيران في حريق باخرة شارع النيل السياحي، حيث جرت عمليات التبريد لمنع تجدد النيران مرة أخرى.

ودفعت الإدارة العامة للحماية المدنية في الجيزة، بـ 4 سيارات إطفاء إضافية للمساعدة في السيطرة على حريق باخرة شارع النيل السياحي في الجيزة، وواصلت 7 سيارات إطفاء من الحماية المدنية في الجيزة و3 لانشات إنقاذ نهري ولانش إطفاء كبير آخر محاولات السيطرة على النيران التي اندلعت في الباخرة النيلية المتواجدة على كورنيش النيل في الجيزة.

بحوزتهم 21 مليون جنيه.. القبض على تشكيل عصابي تخصص في الاتجار بالعملة

أرشيفية

من ناحية أخرى نجحت الأجهزة الأمنية، في القبض على عناصر تشكيل عصابي تخصص في الاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي بأسلوب «المقاصة».

هذا وأكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، قيام عناصر تشكيل عصابي تخصص بالإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي بأسلوب «المقاصة» بعدد من المحافظات.

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبط عناصر التشكيل وبحوزتهم مبالغ مالية تقدر بقرابة 21 مليون جنيه، واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية.

والجدير بالذكر أن ذلك يأتي استمرارًا للضربات الأمنية المؤثرة تجاه مرتكبى جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي والحصول على تحويلات المصريين بالخارج وتسليمها إلى ذويهم بالعملة المحلية «أسلوب المقاصة» وما يمثله ذلك من خطورة تؤدى إلى ضياع حقوق المواطنين وفقدانهم لأموالهم.

مصرع شخصين في اشتعال سيارتين أعلى الطريق الدائري بالجيزة

على صعيد آخر لقي شخصين مصرعهما، إثر تعرضهما لحادث مروري مروع، حيث اصطدمت سيارة نقل بأخرى ملاكي أعلى الطريق الدائري اتجاه المريوطية بمحافظة الجيزة.

تلقت غرفة عمليات النجدة بالجيزة، بلاغًا يفيد بوقوع حادث مروري مروع أعلى الطريق الدائري.

وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين تصادم سيارة نقل بأخرى ملاكي مما أدى إلى اشتعالهما، ومصرع شخصين، وتحفظت الجهات المعنية عليهما تحت تصرف النيابة العامة.

ومن خلال التحريات الأولية، وجمع المعلومات، تبين أن سبب وقوع الحادث هو اختلال عجلة القيادة في يد أحد قائدي السيارتين، ويجرى رجال المرور رفع آثار الحادث وإعادة حركة المرور لطبيعتها، واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق