اجتماع عربي أمريكي بالقاهرة حول الحرب في غزة.. وإسرائيل تعلن إصرارها على السيطرة على رفح.. مع سقوط 8 لصوص بجرائم سرقات متنوعة بالقاهرة “أبرز الأحداث على الساحة اليوم”

0 148

أميرة جمال

اجتماع عربي أمريكي بالقاهرة حول الحرب في غزة

عقد وزراء خارجية مصر والسعودية وقطر والأردن، ووزيرة الدولة الإماراتية للتعاون الدولي، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم، الخميس، اجتماعا بالقاهرة مع وزير الخارجية الأمريكي.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد – في تدوينة عبر حسابه على منصة “إكس” اليوم – “الدول العربية تنقل رؤيتها الجماعية بشأن ضرورة وقف الحرب في غزة والتعامل مع الوضع الإنساني الكارثي”.

مسؤول إسرائيلي: سنسيطر على رفح حتى لو انقلب العالم كله ضدنا

وعلى الصعيد الدولي، أعلن رون ديرمر وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي، أن إسرائيل ستستمع إلى أفكار الجانب الأمريكي بشأن رفح، لكن ستتم السيطرة على المدينة الواقعة على الحدود مع مصر سواء توصل الحليفان إلى اتفاق أم لا.

وأضاف ديرمر، وهو سفير سابق لدى الولايات المتحدة، سيحدث ذلك حتى لو اضطرت إسرائيل إلى القتال بمفردها. وحتى لو انقلب العالم كله ضد إسرائيل، بما في ذلك الولايات المتحدة، سوف نقاتل حتى ننتصر في المعركة”.

وتابع، أن ترك حماس في غزة سيقود إلى هجمات بلا نهاية على إسرائيل من شتى أنحاء المنطقة، ولهذا السبب، فإن التصميم على إخراجهم قوي للغاية، حتى لو أدى ذلك إلى شقاق محتمل مع الولايات المتحدة.

وبينما يحتدم القتال في شمال غزة، زار وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن القاهرة لإجراء محادثات مع مسؤولين عرب حول وقف مقترح لإطلاق النار. وتبدي إسرائيل استعدادها للتوصل إلى هدنة، لكنها تستبعد إنهاء الحرب مع وجود حماس في السلطة.

وبينما تدعم إدارة بايدن أهداف إسرائيل من الحرب، يساورها قلق بسبب تزايد عدد القتلى في صفوف المدنيين الفلسطينيين.

من جانبها قالت وزارة الصحة في غزة إن الهجوم الإسرائيلي على القطاع أدى إلى مقتل ما يقرب من 32 ألف فلسطيني. وتفيد الإحصاءات الإسرائيلية بمقتل 1200 شخص في إسرائيل في السابع من أكتوبر.

ضربة أمنية.. سقوط 8 لصوص بجرائم سرقات متنوعة بالقاهرة

من ناحية أخرى، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من القبض على 8 لصوص لارتكابهم وقائع سرقات متنوعة بضربة أمنية مكبرة في القاهرة.

وفي التفاصيل، تم ضبط عامل، له معلومات جنائية، بدائرة قسم شرطة الدرب الأحمر، لقيامه بسرقة متعلقات المواطنين بأسلوب «المغافلة»، وبحوزته 3 هواتف محمولة من متحصلات وقائع سرقة بذات الأسلوب.

كما تم ضبط عاطلان، لأحدهما معلومات جنائية، بدائرة قسم شرطة القطامية، لقيامهما بتكوين تشكيل عصابي تخصص في السرقة من داخل المساكن بأسلوب «كسر الباب»، واعترفا بارتكابهما عدد من وقائع سرقة بذات الأسلوب، وتم بإرشادهما ضبط المسروقات المستولى عليها لدى عميلهما، سيىء النية، وهو تاجر خردة ومقيم بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث.

ونجحوا في ضبط عاطلان، لهما معلومات جنائية، لقيامهما بتكوين تشكيل عصابي تخصص في سرقة متعلقات المواطنين بأسلوب «الخطف» باستخدام دراجة نارية بدائرة قسم شرطة النزهة، واعترفا بارتكابهما 2 واقعة سرقة، وتم بإرشادهما ضبط المسروقات المستولى عليها لدى عميلهما، سيىء النية وهما شخصين، لأحدهما معلومات جنائية، وبحوزتهما الدراجة النارية المستخدمة في ارتكاب وقائع السرقة، وسلاح أبيض.

واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

التعادل يفرض سيطرته على مواجهة الصين وسنغافورة بتصفيات المونديال

وعلى الصعيد الرياضي، فرض منتخب سنغافورة التعادل 2 /2 على ضيفه منتخب الصين اليوم الخميس في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثالثة من التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026 في أمريكا وكندا والمكسيك وكأس آسيا 2027 بالسعودية.

وانتهى الشوط الأول بتقدم الصين بهدفين حملا توقيع وو لي في الدقيقتين العاشرة و45.

وفي الشوط الثاني رد محمد فارس بن رملي بهدف لسنغافورة في الدقيقة 53 ثم أضاف جاكوب ماهلر الهدف الثاني في الدقيقة 81.

هذا ورفع منتخب الصين رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثالث فيما حصلت سنغافورة على أول نقطة لها بالتصفيات لتبقى في قاع الترتيب.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق