الدفعة الأولى من صفقة “رأس الحكمة” تكتمل بتسلم 5 مليارات دولار للحكومة المصرية

0 311

أعلن المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، اليوم الجمعة، عن استلام الحكومة المصرية دفعة مالية جديدة بقيمة 5 مليارات دولار، ضمن الدفعة الأولى لصفقة الشراكة الاستثمارية مع دولة الإمارات العربية المتحدة، المتعلقة بتطوير وتنمية مدينة “رأس الحكمة” على الساحل الشمالي الغربي لمصر. وبهذا، يكتمل استلام الدفعة الأولى بشكل فعلي.

وكان رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، قد أعلن خلال اجتماع الحكومة يوم أمس، استلام 5 مليارات دولار من الدفعة الأولى، مشيرا إلى أن الدفعة الباقية ستتم تسلميها اليوم، وذلك بعد اتخاذ إجراءات التنسيق مع البنك المركزي المصري والجانب الإماراتي لتحويل الأموال إلى العملة المحلية.

السيسي يعلن وصول جزء من صفقة مشروع رأس الحكمة مع الإمارات إلى البنك المركزي

وفي غضون شهرين، من المتوقع أن تحصل مصر على المبلغ المتبقي لاستكمال إجمالي استثمارات قدره 35 مليار دولار، بالإضافة إلى نسبة 35% من صافي أرباح المشروع التي ستعود للدولة.

وأكد رئيس الوزراء على تشكيل لجنة وزارية خاصة بالمشروع، تترأسها رئاسة مجلس الوزراء، لتسهيل الإجراءات وحل العقبات وتنفيذ التزامات الحكومة في هذا الصدد.

يهدف المشروع إلى تطوير وتنمية مدينة “رأس الحكمة” كنموذج لشراكات استثمارية تستحق الاهتمام، تعكس العلاقات الوطيدة بين مصر والإمارات، وتسهم في تحقيق التنمية الشاملة وتوفير فرص العمل والتنمية المستدامة في البلاد.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق