ماذا حدث في بطولة أمم إفريقيا اليوم: المغرب يهزم زامبيا ويحسم صدارة مجموعته..منتخب تونس يودع كأس أمم إفريقيا مبكرا .. وإصابة إمام عاشور بارتجاج في المخ

0 717

مصطفي إبراهيم

نجح المنتخب المغربي في تحقيق فوز مهم على زامبيا بنتيجة 1-0 في المباراة التي أُقيمت في الجولة الأخيرة من دور المجموعات في بطولة أمم إفريقيا. وقد سجّل لاعب الوسط حكيم زياش هدف الفوز في الدقيقة 37 من اللقاء، استفادًا من خطأ دفاعي من جانب لاعبي زامبيا.

في المباراة الأخرى، انتهت مواجهة المنتخب الكونغولي مع منتخب تنزاني بالتعادل السلبي، ليحتل المنتخب الكونغولي المركز الثاني في المجموعة. وبهذه النتيجة، سيواجه المنتخب المغربي منتخب جنوب إفريقيا في دور الستة عشر، فيما يلتقي المنتخب الكونغولي بالمنتخب المصري.

يأتي هذا الانتصار للمنتخب المغربي بمثابة تأكيد لتأهل المنتخب الإيفواري إلى دور الستة عشر، حيث كان مستقرًا على فوز المنتخب المغربي لتحقيق هذا الإنجاز.

اصابة امام عاشور

في سياق آخر، تعرض إمام عاشور، لاعب خط وسط المنتخب المصري، لإصابة في الرأس خلال التدريبات اليومية. تم نقل اللاعب إلى المستشفى فورًا، حيث أُجريت له جميع الفحوصات اللازمة، وتأكدت إصابته بارتجاج في المخ. يتم متابعة حالته بعناية في المستشفى للمدة القادمة وفقًا لتوجيهات الجهاز الطبي للفريق.

منتخب تونس يودع كأس أمم إفريقيا مبكرا

أنهى المنتخب التونسي مشواره في بطولة الأمم الإفريقية 2023 بعد تعادله بدون أهداف مع نظيره الجنوب إفريقي في الجولة الثالثة. رغم مشاركته للمرة الـ21 في تاريخه في البطولة، إلا أنه ودّع المنافسة مبكرًا. احتلت تونس المركز الثاني عربيًا بعد الجزائر، وذلك بعد خسارتها في المباراة الافتتاحية أمام ناميبيا وتعادلها مع مالي وجنوب إفريقيا. ترتب المنتخب التونسي في المركز الأخير بنقطتين في المجموعة الخامسة، في حين تأهلت جنوب إفريقيا إلى الدور التالي بتصدرها المجموعة برصيد خمس نقاط.

الجزائر تخسر أمام موريتانيا وتنهي مشوارها في كأس الأمم الأفريقية

المنتخبات التي تأهلت لـ دور الـ16 في كأس أفريقيا:

كأس أمم إفريقيا

?? السنغال x ساحل العاج ??

?? نيجيريا x الكاميرون ??

?? مصر x الكونغو الديموقراطية ??

?? المغرب x جنوب افريقيا ??

?? مالي x بوركينا فاسو ??

?? غينيا الاستوائية x غينيا ??

?? الراس الاخضر x موريتانيا ??

?? ناميبيا x انغولا

 

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق