“تبادل الدعم والتقدير: مصر والأمم المتحدة يعززان التعاون لمواجهة التحديات في قطاع غزة”

0 104

في تصريح للسفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، أعلن أن وزير الخارجية المصري سامح شكري تلقى اتصالًا هاتفيًا من الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، يوم 6 ديسمبر. جرى خلال الاتصال مناقشة التحديات الإنسانية والأمنية في قطاع غزة وتنسيق الجهود للحد من الأزمة وتخفيف تداعياتها.

وأفاد المتحدث الرسمي أن الحديث تناول تطورات الوضع الإنساني والأمني الصعب في غزة، والجهود الدبلوماسية للوصول إلى وقف دائم لإطلاق النار. تم التأكيد على أهمية التوصل إلى هدنة إنسانية دائمة تحمي المدنيين الفلسطينيين وتسهل وصول المساعدات الإنسانية بشكل فعال.

وشدد وزير الخارجية المصري على الجهود المصرية مع الأطراف الدولية والجماعات الإقليمية لإنهاء النزاع في غزة. كما أكد رفض مصر الكامل لمحاولات التهجير القسري للفلسطينيين داخل أو خارج أراضيهم.

من جهته، أعرب الأمين العام للأمم المتحدة عن تقديره للدور البناء الذي تلعبه مصر في التعامل مع التحديات الإنسانية والأمنية في غزة. وأثنى على جهود مصر في تسهيل دخول المساعدات إلى القطاع بشكل سريع.

وفي الختام، أكد وزير الخارجية المصري استمرار التشاور والتنسيق مع الأمم المتحدة لاحتواء التوتر في غزة ووقف الانتهاكات الإسرائيلية.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق