ضبط تشكيل عصابي تخصص في اصطناع وتزوير مستندات حكومية والاستيلاء على المال العام

0 221

أحمد زيد.

تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من ضبط تشكيل عصابي، تخصص في اصطناع وتزوير مستندات حكومية، تفيد أحقية بعض عملائهم في الاستفادة من امتيازات برامج الرعاية الاجتماعية المقررة لذوي القدرات الخاصة بالمخالفة للحقيقة، وتسهيل الاستيلاء على المال العام من خلال تمكينهم من الحصول على معاشات استثنائية واستيراد السيارات دون سداد الرسوم الجمركية.

أسفرت تحليلات الذكاء الاصطناعي لقواعد بيانات هيئة الرقابة الادارية عن ارتفاع الإعفاءات الجمركية والضريبية للسيارات الطبية المجهزة خلال عام 2022، حيث بلغت 4.5 مليار جنيه، وكذا تم رصد استخدام عدد من المواطنين لكروت الخدمات المتكاملة التي أتاحتها الدولة لذوي القدرات الخاصة رغم خلوهم من اي إعاقات واستخدامها لاستيراد سيارات بدون سداد الرسوم الجمركية، وكذا الحصول على معاشات استثنائية.

وبتوسيع دائرة التحريات تم الكشف عن تورط تشكيل عصابي في اصطناع مستندات رسمية منسوب صدورها للمستشفيات الحكومية والمجالس الطبية المتخصصة واستخدامها لتسهيل الاستيلاء على المال العام.

وبالعرض على المستشار النائب العام، أصدر قراره بضبط وتفتيش المتهمين حيث عثر على المستندات والأجهزة المستخدمة في التزوير واعترف المتهمون بالجرائم المنسوبة إليهم وصدر قرار بحبسهم احتياطياً على ذمة التحقيقاتِ.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق