جهود لتعزيز التعاون الجامعي بين مصر وإسكتلندا: لقاءات مع مسؤولين وفود عراقية وأردنية

التعليم المصري يبني جسور التعاون الدولي: لقاءات وزير التعليم العالي في إسكتلندا

0 215

مصطفي إبراهيم 

في إطار مشاركته كمتحدث رئيسي في مؤتمر “نحو العالمية Going Global” بإسكتلندا، التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري، الدكتور أيمن عاشور، بكبار المسؤولين في الحكومة الإسكتلندية، إلى جانب وفدين من وزارتي التعليم العالي العراقية والأردنية.

في أحداث اللقاءات، تم التركيز على بحث سبل تعزيز التعاون بين الجامعات المصرية والجامعات التكنولوجية الإسكتلندية. وخلال اجتماعه مع ممثل حكومة إسكتلندا لشؤون التعليم والشراكات الدولية، البروفيسور ويندي ألكسندر، تم مناقشة إطلاق منتدى مشترك لدعم التكامل بين الجانبين وتعزيز التعاون الثنائي.

اتفق الجانبان على تنظيم هذا الفعال بالتعاون مع المكتب الثقافي المصري بلندن والمجلس الثقافي البريطاني بإسكتلندا، بدعم من الحكومة الإسكتلندية.

وفي سياق آخر، تناولت اللقاءات تعزيز علاقات التعاون بين مصر والعراق والأردن في مجال التعليم العالي. وتم التركيز على زيادة عدد الطلاب العراقيين والأردنيين الدارسين في الجامعات المصرية، وذلك في إطار مبادرات “ادرس في مصر” و”Egyaid”.

أكد وزير التعليم العالي المصري على التزام مصر بالمعايير الدولية في التعليم التكنولوجي، وشدد على أهمية تطوير مسار التعليم العالي بين مصر وبريطانيا. وأشار إلى خطط إنشاء جامعات تكنولوجية في محافظات مصر كجزء من استراتيجية دعم الصناعة المحلية.

تم الاتفاق أيضًا على تنظيم ورشة عمل متخصصة لتحديد إطار مرجعي يعزز التكامل بين التخصصات البينية في الجامعات التكنولوجية.

هذه اللقاءات تعكس التزام مصر بتعزيز التعاون الدولي في مجال التعليم وتبادل الخبرات مع شركائها العالميين.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق