“زيادة كبيرة في دعم مرتبات العاملين بالصناديق والحسابات الخاصة: تضاعف من 1.3 مليار جنيه إلى 3 مليارات جنيه في مصر”

0 121

مصطفي إبراهيم  

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن الخزانة العامة للدولة تقدم دعمًا ماليًا لموظفي الصناديق والحسابات الخاصة بقيمة تزيد عن 1.3 مليار جنيه خلال الستة أشهر الأولى من العام المالي الحالي، ومن المتوقع أن يرتفع هذا الدعم ليصل إلى 3 مليارات جنيه بنهاية السنة المالية.

هذا الدعم لمرتبات العاملين على الصناديق والحسابات الخاصة قد ارتفع بشكل كبير من 723 مليون جنيه في العام المالي 2017/2018 إلى ما يُقارب 3 مليارات جنيه متوقعة في الوقت الحالي.

وأشار الوزير إلى أن الخزانة العامة للدولة تتحمل 1.3 مليار جنيه كدعم للصناديق والحسابات الخاصة بالمحافظات خلال النصف الأول من العام المالي الحالي 2023/2024، ويتوقع أن يصل هذا الدعم إلى ما يُقارب 3 مليارات جنيه بنهاية العام المالي. هذا يُظهر زيادة بمعدل نمو يصل إلى 315%، ويأتي هذا في إطار جهود الدولة لتحسين دخل العاملين بالصناديق والحسابات الخاصة.

وأوضح بيان صادر عن وزارة المالية أن الدولة ملتزمة بمراعاة الجانب الاجتماعي للعاملين بالصناديق والحسابات الخاصة وأسرهم. تُواصل الجهود لتحسين بيئة العمل لهؤلاء الموظفين من أجل تعزيز أدائهم ورفع جودة الخدمات التي يُقدمونها للمواطنين.

ويجري الحفاظ على حقوق الموظفين المثبتين في الصناديق والحسابات الخاصة، حيث يتم السماح بترقية الموظفين إلى درجات أعلى، مما يسهم في تحقيق الاستقرار الوظيفي والاجتماعي لهؤلاء.

كما يُسمح باحتساب مدة الخبرة العملية والعلمية لهؤلاء الموظفين المثبتين في الصناديق والحسابات الخاصة، وذلك وفقاً للقوانين والتشريعات المعمول بها بعد استنداد الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وفتاوى الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع بمجلس الدولة.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق