كتائب القسام توجه ضربة صاروخية نحو أسدود الإسرائيلية” و”ارتفاع حصيلة الهجمات الإسرائيلية على غزة: 4137 قتيلا و13300 مصابا”

0 117

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتفاع حصيلة الضحايا جراء الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة إلى أرقام مدمرة، حيث وصل عدد القتلى إلى حوالي 4137 شخصًا، وعدد المصابين بلغ 13300 شخص. وتم الإبلاغ أيضًا عن زيادة عدد المفقودين تحت أنقاض الدمار إلى نحو 1400 شخص، بما في ذلك 720 طفلا.

في سياق متصل، أعلنت كتائب القسام عن تنفيذ ضربة صاروخية على مدينة أسدود الإسرائيلية في جنوب إسرائيل. وصدفت هذه الهجمات مع تقارير تفيد بأن صفارات الإنذار دوت في مناطق محيطة بقطاع غزة بعد مرور 11 ساعة من التوقف النسبي لإطلاق الصواريخ. لا ذكر لتفاصيل حول وقوع صواريخ، ولكن من المعروف أن آخر عملية قصف للفصائل الفلسطينية للمنطقة حدثت في الحادية عشرة مساءً يوم الخميس.

بالإضافة إلى ذلك، أفادت وسائل الإعلام الفلسطينية بسقوط قتلى وجرحى نتيجة للقصف الإسرائيلي لشقة سكنية في برج فلسطين بدير البلح وسط قطاع غزة. وتم تدمير أكثر من 20 برجًا سكنيًا في مدينة الزهراء وسط القطاع بواسطة الطائرات الإسرائيلية، وفقًا لشهود عيان. وتلقى السكان اتصالات منسوبة للجيش الإسرائيلي تُطالبهم بإخلاء جميع أبراج الزهراء، التي يبلغ عددها 24 برجًا.

ومن ناحية أخرى في الجانب الإسرائيلي، أفادت السلطات الإسرائيلية بأن أكثر من 1400 شخص قُتلوا، ومعظمهم من المدنيين، في اليوم الأول لهجوم حماس، حيث تعرضوا لهجمات بالطعن والحرق واستخدام الرصاص. وأشار الجيش الإسرائيلي إلى مقتل 1500 من مقاتلي حماس في الهجوم المضاد الذي شنه بهدف استعادة السيطرة على المناطق التي اقتحمتها قوات حماس.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق