كارثة في العراق: حريق هائل يودي بحياة نحو 120 شخصًا خلال حفل زفاف في محافظة نينوى

0 394

بريجيت محمد

قتل حوالي 120 شخصًا وأصيب نحو 150 آخرين في حريق اندلع خلال حفل زفاف في قضاء الحمدانية بمحافظة نينوى في العراق. تأكد مسؤول بفندق الرشيد في بغداد أن الحريق الذي نشب في المطبخ تم السيطرة عليه وتم إجلاء النزلاء والدبلوماسيين من الفندق بسلام.

يقع هذا الفندق في منطقة الخضراء في بغداد، وهي منطقة محصنة تضم البرلمان والعديد من المباني الحكومية والسفارات الأجنبية.

تراوحت التقارير حول عدد الضحايا بين مقتل 120 شخصًا وإصابة أكثر من 200. وقد أكد المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية أن عدد القتلى بلغ 87 شخصًا، بينما أعلنت خلية الإعلام الأمني أنهم وصلوا إلى 93 قتيلاً. وفُرّ مالك قاعة الأعراس من موقع الحادث.

وقال أحد ضيوف حفل الزفاف لقناة “الأولى” العراقية الخاصة إن “العروس والعريس بخير، لقد كنت معهما، لكن حالتهم مدمرة بسبب ما حدث للناس هنا”.

الرئيس العراقي عبداللطيف رشيد دعا إلى فتح تحقيق لمعرفة أسباب هذا الحادث المأساوي واتخاذ التدابير اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث.
وأعلن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني حالة الحداد العام في جميع أنحاء العراق لمدة 3 أيام وحث وزراء الداخلية والصحة على تقديم المساعدة للمتضررين.

وأوضحت مديرية الدفاع المدني أن قاعة الأعراس كانت مغطاة بألواح قابلة للاشتعال بسرعة ولم تلتزم بإجراءات السلامة والأمان المطلوبة، وكانت مخالفة للقوانين المحلية المتعلقة بالسلامة والإنذار وأنظمة الإطفاء الرطبة في المنطقة.

هذا الحادث الأليم يعد فاجعة وطنية في العراق ويستدعي تحقيقًا دقيقًا لتحديد ملابساته واتخاذ إجراءات لمنع تكرار مثل هذه الأحداث المأساوية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق