تعزيز التعاون الصناعي والعسكري بين مصر والمجر: لقاء بين محمد صلاح ووزير الدفاع المجري”

161

أحمد زيد

استقبل وزير الدولة للإنتاج الحربي، محمد صلاح، وزير الدفاع المجري، كريستوف بوبروفينسكى، لبحث تعزيز التعاون بين مصر والمجر في مجالات الصناعة والدفاع. تمت الزيارة في مقر وزارة الإنتاج الحربي بالعاصمة الإدارية الجديدة وبحضور رئيس هيئة تسليح القوات المسلحة المصرية وسفير المجر بالقاهرة.

تم التأكيد في بداية اللقاء على العلاقات القوية بين مصر والمجر والحرص على تعزيزها من خلال زيارات رئاسية متبادلة وتبادل دبلوماسي. ثم قام وزير الإنتاج الحربي بشرح هيكل ووحدات الوزارة وأهميتها في الصناعة المصرية.

أشار وزير الإنتاج الحربي إلى أن التعاون بين شركات الإنتاج الحربي المصرية والشركات المجرية في مجالات مماثلة سيسهم في تعزيز التعاون الصناعي ونقل التكنولوجيا. وتمت مناقشة عدة مجالات للتعاون العسكري والمدني، مثل تطوير المعدات الشرقية وتوريد المكونات العسكرية وتصنيع معدات طبية وشاشات ذكية وأنظمة طاقة شمسية.

من جهته، أعرب وزير الدفاع المجري عن رغبته في تعزيز العلاقات الاستثمارية بين البلدين ودعم التعاون بين الشركات المجرية والإنتاج الحربي المصري.

في الختام، دعا وزير الإنتاج الحربي ووزير الدفاع المجري للمشاركة في المعرض الدولي للصناعات العسكرية والدفاع “EDEX 2023” الذي سيقام في مصر في ديسمبر المقبل. تم أيضًا دعوة وزير الإنتاج الحربي لزيارة الشركات المجرية في المستقبل.

شارك في اللقاء عدد من المسؤولين والمسؤولين الكبار من الجانبين، بما في ذلك سفير المجر بالقاهرة ونائب وزير الدولة للصناعات الدفاعية واللواء فيرينك كاجارى نائب رئيس أركان القوات المسلحة المجرية وخبير الأسلحة أندراس ون.

 

Visited 6 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه