توقيع مذكرة تفاهم بين مصر والصين لتصدير المانجو المصرية إلى الأسواق الصينية

136

مصطفي إبراهيم

وزير الزراعة المصري ونائب وزير الجمارك الصيني قاما بالتوقيع على مذكرة تفاهم لزيادة تصدير المانجو المصرية إلى الأسواق الصينية. تم استقبال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد وانج لينجون نائب وزير الجمارك الصيني في القاهرة، حيث ناقشوا سبل تعزيز التبادل التجاري الزراعي بين البلدين وتوقيع مذكرة تفاهم لفتح السوق الصيني أمام المانجو المصرية.

وأكد وزير الزراعة المصري أن هذه المذكرة تعتبر نقطة مضيئة في تعزيز الصادرات الزراعية المصرية إلى السوق الصيني، وأشاد بالتطور الكبير الذي شهده القطاع الزراعي في مصر خلال السنوات السابقة، وذلك بفضل الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية في مجال الصحة النباتية والحيوانية.

من جهته، أعرب نائب وزير الجمارك الصيني عن سعادته بزيارته لمصر وأشاد بمتانة العلاقات بين البلدين. وأشار إلى زيادة السلع المصرية في الأسواق الصينية بنسبة 30٪ خلال السنوات السابقة، مع التركيز على الموالح المصرية التي حصلت على المركز الثاني بين المنتجات الزراعية المصرية المصدرة إلى الصين.

كما تم التأكيد على أهمية تسهيل انتهاء ملف تصدير الفلفل المصري الحار إلى السوق الصينية. وفي نهاية الاجتماع، توصل الجانبان إلى اتفاق لتسهيل الإجراءات التجارية والإعلان عن فتح الأسواق الصينية أمام المانجو المصرية. حضر الاجتماع عدد من المسؤولين من الجانبين لتعزيز التعاون الزراعي بين مصر والصين.

Visited 6 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه