وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج تُسجّل حصادًا ناجحًا في أسبوع مليء بالنشاطات الدولية

0 270

نجاة أبو قورة

تواصلت وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج في تحقيق إنجازاتها المتنوعة خلال أسبوع مليء بالنشاطات الدولية والتواصل مع الجاليات المصرية في مختلف أنحاء العالم. حيث شهد هذا الأسبوع مجموعة من اللقاءات والمبادرات التي تهدف إلى تعزيز التعاون الدولي وتقديم الخدمات والدعم للمصريين في الخارج. تعكف الوزارة على توجيه جهودها نحو تعزيز الروابط بين المصريين المقيمين في الخارج ووطنهم، وتقديم الحلول والفرص لتحسين جودة حياتهم وتوفير فرص العمل والتنمية.
أعلنت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج عن سلسلة من الأنشطة واللقاءات التي نفذتها خلال الأسبوع الماضي، ضمن إطار جهودها المستمرة لتعزيز التعاون والعلاقات مع الدول الشقيقة والصديقة. وتأتي هذه الأنشطة في إطار تنفيذ استراتيجية الوزارة للتواصل مع المصريين في الخارج ودعم الجاليات المصرية، إضافةً إلى تعزيز التعاون في مجالات الهجرة والعمل والاستثمار.

وزيرة الهجرة المصرية والمفوض الأرمني يبحثان تعزيز العلاقات وتوثيق التاريخ المشترك في زيارة إلى قبرص

شاركت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة بدعوة رسمية من الرئاسة القبرصية في المؤتمر العالمي للمغتربين، الذي انطلق بفخامة الرئيس القبرصي نيكوس كريستدوليدس. وأكدت الوزيرة على أهمية العلاقات التاريخية بين مصر وقبرص، والتي تمتد عبر العديد من القرون وتشمل روابط أخوية وثقافية. وأثناء المؤتمر، تم التطرق إلى مبادرة “إحياء الجذور” التي تهدف إلى تعزيز هذه العلاقات.

عُقِدَ لقاء بين السفيرة سها جندي ووزيرة الهجرة والسيد كونستانتينوس يوانو وزير الداخلية القبرصي، تناول تعزيز التعاون لمكافحة الهجرة غير الشرعية وتوفير بدائل آمنة لها. وأعربت الوزيرة عن استعدادها لدعم التعاون الثنائي في هذا المجال.

جرت مباحثات ثنائية بين السفيرة سها جندي ووزيرة الهجرة والسيد جيانيس بانايتيو وزير العمل القبرصي، تم خلالها بحث سبل تعزيز فرص العمل للشباب المصري في قبرص وتطوير التعاون في مجالات الهجرة.

التقت وزيرة الهجرة بنائب وزير الخارجية اليوناني جورج كوتسيراس، حيث تم استعراض مجالات التعاون المشتركة بين مصر واليونان في مجموعة من القضايا الهامة.

أثناء زيارتها لقبرص، التقت الوزيرة سها جندي بالمفوض السامي الأرميني لشؤون المغتربين زاريه سينانيان، وأكدت على الروابط القوية بين مصر وأرمينيا وأهمية دور الجالية الأرمينية في مصر.

تواصلت الوزيرة مع أبناء الجالية القبرصية في مصر الذين عادوا إلى قبرص، وأثنت على جهودهم في تعزيز التواصل بين الجاليات وتعزيز العلاقات الثنائية.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الأنشطة تأتي في إطار تنفيذ رؤية الوزارة لدعم المصريين في الخارج وتعزيز العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية مع الدول الشقيقة والصديقة.

استقبلت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة الوفد المرافق للسيد/ روبرت جينريك وزير الدولة للهجرة البريطاني. تمحور اللقاء حول سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجالات ذات الصلة. وأعربت الوزيرة عن أهمية تعميق العلاقات بين مصر وبريطانيا وتعزيز التبادل في مجالات الهجرة والعمل.

كما التقت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة بالباحث أحمد خطاب، وهو أحد المشاركين في المؤتمر الرابع للمصريين بالخارج الذي عقد مؤخرًا. تم خلال اللقاء مناقشة موضوع رسالة الدكتوراه التي يعدها الباحث حول الحالة المصرية في مجال الهجرة والتواصل مع المصريين في الخارج. وثمّنت الوزيرة هذا الموضوع ودور الباحث في تسليط الضوء على الجهود المبذولة لدعم العلاقة بين المصريين في الخارج ووطنهم.

بمناسبة افتتاح “بيت التراث” المصري الأول من نوعه، أشادت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة بالجهود المبذولة للحفاظ على الهوية والثقافة المصرية. وأكدت على دور وزارة الثقافة في تواصل المصريين في الخارج مع وطنهم وتمكينهم من المشاركة في الفعاليات الثقافية.

شاركت الوزيرة سها جندي في حوار مع الإعلامي تامر أمين عبر تطبيق “زووم”، تناولت فيه قضايا واهتمامات المصريين المقيمين في الخارج، ونتائج وتوصيات المؤتمر الرابع للمصريين في الخارج الذي عقد مؤخرًا.

اتحاد المصريين في الخارج يحتفل بمرور 40 عامًا من العطاء: تعزيز الهوية الوطنية وترسيخ صورة مصر الإيجابية عبر التواصل الثقافي والاجتماعي

شاركت وزارة الهجرة في المؤتمر الأول المشترك لوزراء الهجرة والعمل لدول مجموعة الكوميسا بالعاصمة الزامبية لوساكا. تم خلال المؤتمر استعراض الخبرات المصرية في دعم الهجرة الآمنة ومكافحة الهجرة غير الشرعية، وأهمية تدريب الشباب لتأهيلهم لأسواق العمل المختلفة.

في إطار تعزيز التعاون مع هولندا، استقبلت وزارة الهجرة وفدًا حكوميًا هولنديًا رفيع المستوى في المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج. تهدف هذه التعاونات إلى توفير فرص التعليم والتدريب للشباب المصري وتأهيلهم لأسواق العمل الأوروبية.

تم توثيق شهادة أحد المصريين المقيمين بالخارج حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”، حيث أشاد بالتسهيلات والمزايا التي قدمتها الوزارة من خلال هذه المبادرة.

تواصلت وزارة الهجرة في نشر آراء المشاركين في المؤتمر الرابع للمصريين في الخارج، حيث أشاد المشاركون بدور الحكومة في دعم المصريين في الخارج وتوفير الفرص والخدمات لهم.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الأنشطة تعكس التزام وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج بتعزيز التواصل والتعاون مع المصريين في الخارج وتقديم الدعم والخدمات لهم، إضافة إلى تعزيز العلاقات مع الدول الصديقة والشقيقة.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق