وزيرة الهجرة المصرية والمفوض الأرمني يبحثان تعزيز العلاقات وتوثيق التاريخ المشترك في زيارة إلى قبرص

1 147

نجاة أبو قورة.

في إطار زيارتها إلى قبرص وخلال أولى جولاتها الخارجية في أوروبا، التقت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بالسيد زاريه سينانيان، المفوض السامي الأرمني لشؤون المغتربين. وقد تناول اللقاء العلاقات المصرية الأرمنية وسبل تعزيز التعاون بين البلدين.

أعربت السفيرة سها جندي عن سعادتها بلقاء السيد زاريه سينانيان، مشيرة إلى أهمية العلاقات القوية بين مصر وأرمينيا، التي تمتد عبر التاريخ. وقد أكدت على دور الجالية الأرمنية في مصر ومساهمتها في مجالات متعددة مثل الصناعة والتجارة والطب والفن، وأشارت إلى أن هؤلاء المغتربين ما زالوا يساهمون في تعزيز العلاقات بين البلدين.

من جانبه، أعرب السيد زاريه سينانيان عن حبه لمصر وشغفه بتعزيز التعاون بين البلدين. وقد أشاد بتطورات مصر في مجالات متعددة مثل التكنولوجيا والسياحة والاستثمار، معربًا عن استعداده لتعزيز التعاون الاقتصادي والثقافي بين البلدين.

وتناول اللقاء أيضًا فكرة توثيق تاريخ الجاليات المشتركة بين مصر وأرمينيا من خلال مشروع مرئي يستعرض تاريخ العلاقات بين الجاليات في البلدين. وقد تم الاتفاق على التحضير لهذا المشروع والعمل على تنفيذه لتعريف الأجيال الجديدة بقوة هذه العلاقات.

وختم اللقاء بالاتفاق على تعزيز العلاقات المصرية الأرمنية في مختلف المجالات، ووضع آليات لتطوير التعاون والاستفادة من الخبرات المشتركة لتحقيق مستقبل أفضل للبلدين.

هذا وقد شهد الاجتماع حضور العديد من الشخصيات الرسمية من الجانبين، بما في ذلك رئيس إدارة المغتربين بمكتب السيد زاريه سينانيان ومعاون وزيرة الهجرة لشؤون المشروعات والمؤتمرات، وأعضاء السفارة من البلدين.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق