وزيرة الهجرة تستعرض إنجازات العام الأول منذ توليها المنصب: تعزيز روابط المصريين بالخارج وتحقيق التنمية المستدامة”

0 111

نجاة أبو قورة.
بعد مضي عام كامل على تولي السفيرة سها جندي حقيبة وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، قامت الوزيرة بعقد مؤتمر صحفي لتسليط الضوء على إنجازات الوزارة خلال هذه الفترة. وأكدت الوزيرة جهود الوزارة في تقديم الخدمات وتحقيق تطلعات المصريين في الخارج.

ألقت الوزيرة سها جندي كلمة في المؤتمر الصحفي، حيث أشارت إلى التنظيم المدروس لهذا المؤتمر لتسليط الضوء على مجموعة الإنجازات التي حققتها الوزارة خلال السنة الماضية. أكدت أهمية دور وسائل الإعلام في تسليط الضوء على الجهود المبذولة ومساهمتها في تحقيق أهداف الوزارة.

تناولت الوزيرة الجهود التي بذلها فريق العمل بالوزارة خلال هذا العام لتلبية احتياجات المصريين بالخارج في مختلف الدول وشرائحهم المختلفة. أشارت إلى التزامهم بتحقيق أهداف الوزارة ومحاور استراتيجيتها التي تركز على دعم المصريين في الخارج والربط بينهم وبين وطنهم.

كما أبرزت الوزيرة دور الوزارة في تطوير آليات استدامة للاستفادة من المصريين في الخارج في مجالات التنمية المختلفة. أشارت إلى جهود الوزارة في تشجيع المستثمرين المصريين في الخارج للمشاركة في خطط التنمية القومية ودعم الرؤية الاقتصادية للدولة.

ومن ثم، عرضت الوزيرة عددًا من الإنجازات التي تم تحقيقها خلال هذا العام، منها موافقة الحكومة على قانون التيسيرات الجمركية لسيارات المصريين بالخارج، وتعديلاته لضمان تلبية احتياجات المصريين. كما تطرقت إلى إطلاق حملة ترويجية لتعريف المصريين بالقوانين والفرص المتاحة لهم.

وأثنت الوزيرة على تأسيس الشركة الاستثمارية للمصريين بالخارج، والتعاون مع العديد من الوزراء والجهات المعنية لتطوير مجالات الاستثمار وتشجيع المصريين في الخارج على المشاركة فيها.

تميزت الوزيرة بإطلاق مبادرة “ساعة مع الوزيرة”، التي أتاحت الفرصة للجاليات المصرية في الخارج للتواصل مع الوزارة وتقديم مقترحاتهم ومشاكلهم. كما قامت بتحسين توفير تذاكر السفر بأسعار مخفضة للمصريين في الخارج والطلاب الدارسين بالصين، مما أسهم في تسهيل التواصل بينهم وبين وطنهم.

قامت الوزارة أيضًا بتيسير إجراءات الاستثمار العقاري للمصريين في الخارج، ووقعت اتفاقيات تعاون مع جهات مختلفة لتسهيل توفير التمويل العقاري لهم.

وأخيرًا، أكدت الوزيرة على جهود الوزارة في تقديم الخدمات المتنوعة للمصريين في الخارج، بما في ذلك الرعاية الصحية والتعليم والتأمينات والمعاشات. وأشارت أيضًا إلى دور مصر في تعزيز التكامل الإقليمي والتنمية من خلال تنظيم اجتماعات مع المنظمات الإقليمية والدولية.

اقرأ أيضا:

المصريون في الخارج يؤكدون ارتباطهم بوطنهم والحكومة تتعهد بدعمهم وتمثيلهم بالكامل
ابرزها عدم مشاركتهم في الحوار الوطني.. اتحاد الكيانات المصرية في اوروبا يناقش مشاكل المغتربي

وزارة الخارجية تُعلن عن تسوية أوضاع المصريين بالخارج الذين سافروا بدون أداء الخدمة العسكرية

 

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق