وزارة الخارجية تُعلن عن تسوية أوضاع المصريين بالخارج الذين سافروا بدون أداء الخدمة العسكرية

1 150

نجاة أبو قورة.

أعلنت وزارة الخارجية المصرية عن قرار لتسوية أوضاع المصريين المقيمين بالخارج الذين سافروا بدون أداء الخدمة العسكرية الإلزامية. ووفقًا للقرار، سيتمكن المواطنون الذين يقعون تحت هذه الفئة من تسوية مواقفهم التجنيدية بشكل نهائي، وذلك مقابل دفع مبلغ مالي بالدولار أو اليورو، مما يجعلهم غير مهددين بأية ملاحقات قانونية أو غرامات مالية.

أوضحت وزارة الخارجية أنها تلقت العديد من الطلبات من المواطنين المصريين المقيمين بالخارج، الذين يعانون من تردد في العودة إلى أرض الوطن، وعدم المغادرة مرة أخرى بسبب عدم التصريح لهم بالسفر نظرًا لأنهم مطلوبون للخدمة العسكرية.

يعد أداء الخدمة العسكرية إلزاميًا في مصر، وهناك العديد من المصريين الذين يسافرون بدون أداء الخدمة العسكرية، ويرفضون العودة للبلاد خوفًا من الملاحقة القانونية. بالإضافة إلى ذلك، تعتبر الخدمة العسكرية إلزامية أيضًا لأولئك الذين بلغوا سن الخدمة العسكرية وهم خارج البلاد.

تأتي مبادرة الخارجية المصرية لتسوية أوضاع هؤلاء المواطنين مقابل دفع مبلغ مالي بالعملة الأجنبية، حيث يتم سداد مبلغ 5000 دولار أو يورو على حساب بنك مصر فرع أبوظبي. كما أوضحت الوزارة أنه لن يتم تجديد جوازات السفر للمصريين المقيمين بالخارج إلا بعد تسوية مواقفهم من التجنيد.

سيتم استقبال جميع الطلبات من المواطنين المقيمين بالخارج، الذين بلغوا سن 19 عامًا وحتى سن 30 عامًا، وأيضًا من تجاوزوا سن 30 عامًا لتسوية موقفهم التجنيدي، وذلك وفقًا للموقف الخاص بكل فئة.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق