فنانة دنماركية من أصول إيرانية تقترف إساءة للقرآن احتجاجًا على عدم احترام حقوق المرأة من قبل النظام الإيراني..”فيديو”

491

بريجيت محمد.

أثارت الفنانة الدنماركية من أصول إيرانية، فيروزة بازرافكان، جدلاً واسعًا بعدما نشرت لحظات تمزيقها لنسخة من القرآن أمام السفارة الإيرانية، عبر حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

في مقطع مصور نشرته، ظهرت بازرافكان وهي تمزق نسخة من القرآن، وقد ارتدت قميصًا يحمل عبارة بالإنجليزية تعبّر عن مفهوم “المرأة والحياة والحرية”. وقد قامت بذلك بعد طلب النظام الإيراني احترام القرآن الكريم.

في تصريح خطي، أكدت بازرافكان أن هذا الفعل جاء ردًا على عدم احترام النظام الإيراني لحقوق المرأة، وادعائه أن القرآن الكريم يدافع عن الضغوط التي تتعرض لها المرأة.

الدنمارك، متظاهران يحرقان القرآن أمام السفارة العراقية

لا يعد هذا الحادث الأول من نوعه، حيث سبق لبازرافكان أن أثارت الجدل بإساءتها للقرآن. في عام 2014، قدّمت عملًا فنيًا بعنوان “الكفر؟” في معرض، قامت خلاله بتمزيق نسخة من القرآن باستخدام آلة تمزيق على سجادة صلاة.

مصر تدين تمزيق وحرق المصحف.. والأزهر : وصمة عار على جبين السويد

هذه التصرفات أثارت ردود فعل غاضبة من قبل مجتمعات مختلفة، وخصوصًا من دول إسلامية. تكررت حوادث الإساءة للمصاحف في السويد والدنمارك مؤخرًا من قبل جماعات يمينية متطرفة، مما أثار استنكارًا دوليًا وتدخلًا دبلوماسيًا في العديد من الدول العربية.

في يوليو الماضي، اعتمدت الأمم المتحدة قرارًا يدين جميع أعمال العنف ضد الكتب المقدسة بموافقة معظم الأطراف، معتبرة ذلك انتهاكًا للقانون الدولي.

Visited 3 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه