وزير قطاع الأعمال العام يتابع مراحل التشغيل التجريبي لمصنع “غزل 4” بشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى

طاقته الإنتاجية 15 طن غزل يوميًا

0 135

أسماء أبو زيد.      

قام وزير قطاع الأعمال العام، الدكتور محمود عصمت، اليوم السبت، بجولة تفقدية داخل شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى، في إطار المتابعة المستمرة لتنفيذ المشروع القومي لتطوير صناعة الغزل والنسيج. خلال الجولة، تمت متابعة التشغيل التجريبي لمراحل الإنتاج المختلفة والوقوف على المنتج النهائي في مصنع “غزل 4″، الذي سيتم افتتاحه قريبًا.

كما تمت مراجعة الكوادر البشرية التي تم تأهيلها لتشغيل المصانع الجديدة والتأكد من انتهاء الأعمال لرفع كفاءة المناطق المحيطة.

هذا وقد شاهد الدكتور عصمت عمليات تشغيل الماكينات ونقل القطن الخام والغزول المنتجة إلى مصانع النسيج وشحنها إلى الموانئ للتصدير. كما قام بزيارة مركز التدريب والمعامل ومناطق الخدمات والمرافق. وأكد على أهمية توفير قطع الغيار اللازمة وتدريب العاملين على برامج الصيانة وتوقيتات التنفيذ وفقًا لأحدث التكنولوجيات المستخدمة في المصنع الجديد.

وتابع الدكتور عصمت التنفيذ الجاري لمشروع التطوير في شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى، والذي يشكل جزءًا كبيرًا من المشروع الشامل لتطوير قطاع الغزل والنسيج. وتبلغ مساحة مصنع غزل 4 حوالي 24635 متر مربع، ويحتوي على 71808 مردن غزل كومبات، وتبلغ طاقته الإنتاجية 15 طن غزل يوميًا.

كما أكد الدكتور محمود عصمت أن عملية التطوير والتحديث لم تتم لهذه الصناعة الاستراتيجية في مصر إلا في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي. وجاءت هذه الخطوة في إطار الرؤية العامة للجمهورية الجديدة، التي تهدف إلى تحديث وتطوير الصناعات وتوطين التكنولوجيا لتحسين الحياة في مختلف المجالات وتوفير الحياة الكريمة للمواطنين. وأشار إلى أهمية توفير كميات الأقطان اللازمة للتشغيل حتى جني المحصول الجديد، والتعاون مع شركاء العمل في القطاع الخاص لتوفير احتياجاتهم من الغزول الرفيعة الجودة المطلوبة للصناعة، بالإضافة إلى تحقيق الهدف الرئيسي لزيادة الصادرات.

وفور وصوله، استقبل الدكتور عصمت، الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، وذلك في شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق