بتهمة التحريض على الفجور احالة سلمى الشيمي إلى محاكمة جديدة “صور”

0 257

بريجيت محمد. 
صدر اليوم الأحد قرار من محكمة جنح مستأنف الاقتصادية في الإسكندرية يقضي بقبول استئناف البلوجر الشهيرة سلمى الشيمي وإلغاء حكم الحبس لمدة عامين الصادر بحقها.

قررت المحكمة أيضًا عدم اختصاصها بالدعوى وأحالتها إلى محكمة القاهرة الاقتصادية للنظر فيها في يوليو المقبل.

في الأصل، كانت المحكمة قد أصدرت حكمًا بالحبس لمدة عامين وفرضت غرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه على سلمى الشيمي، بتهمة التعدي على القيم والمبادئ الأسرية ونشر مقاطع فيديو مسيئة للحياء العام وتنافية للآداب العامة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.


ووُجهت إليها اتهامات بتحريض على “الفجور” والتسبب في “تدمير القيم العائلية” من خلال منشوراتها على وسائل التواصل الاجتماعي

 وقد تم رصد الواقعة من قبل الجهات الأمنية المعنية بعد اكتشاف فتاة تنشر محتوى مسيء باسم “سلمى الشيمي – Salma Elshlmy” على منصات التواصل الاجتماعي مثل إنستغرام وتيك توك ويوتيوب.

 بعد التحريات السرية، تم التعرف على هوية الشخص وتبين أنها تدعى “سلمى.ك.ع.م.ال” وتعرف باسم “سلمى الشيمي” وتبلغ من العمر 29 عامًا. تم القبض عليها بتهمة نشر صور ومقاطع فيديو تحوي إيحاءات منافية للآداب.

سلمى الشيمي، وصل عدد متابعيها إلى 3.4 مليون على تيك توك، كانت قد عادت للتو من رحلة إلى دبي، حيث كانت تخطط للانتقال إليها.

وكانت سلمي قد سجنت لمدة شهر في عام 2020 ثم تم إطلاق سراحها بكفالة. وكان السبب في ذلك هو مشاركتها في جلسة تصوير ترتدي فيها ملابس مصر القديمة امام هرم سقارة. ووجهت لها اتهامات انها لم تحصل على تصريح بالتصوير.

وبـ “استغلال القيمة الثقافية للتاريخ القديم من خلال ارتداء ملابس غير مناسبة للحقبة الفرعونية”.

Visited 2 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق